سوريا: أمريكا تدفع بمقاتلي "صقور الجبل".. وهدنة بثلاثة مواقع

عواصم- الوكالات-

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض إنّ 75 معارضًا مسلحًا دربتهم الولايات المتحدة عبروا الحدود من تركيا إلى سوريا منذ يوم الجمعة الماضي.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إنّ المسلحين اصطحبوا معهم لدى عبورهم إلى الأراضي السورية من تركيا 12 آلية مجهزة بمدافع رشاشة، مضيفاأنّ المجموعة دخلت إلى الأراضي السورية تحت مظلة القوات الجوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة. وتابع أنّ المسلحين الـ 75 انضموا لاحقا إلى وحدتين تدعمهما الولايات المتحدة وهما الفرقة 30 ومجموعة "صقور الجبل".

من جانب آخر، قال المرصد إنّ القوات السورية الحكومية والقوات الموالية لها من جهة ومسلحين إسلاميين من جهة أخرىتوصلا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار دخل حيّز التنفيذ ظهر أمس الأحد في 3 محاور.وقال المرصد إنّ الاتفاق يشمل قريتين في محافظة ادلب ما زالتا في أيدي القوات الحكوميّة وبلدة الزبداني القريبة من الحدود مع لبنان والتي ما زالت في قبضة المتمردين.

وأضاف المرصد أنّ مدة سريان الاتفاق غير معلومة، ولكنّ الطرفين سيواصلان التفاوض لتوسيعه.

وكانت القوات الحكومية وحلفاؤها قد شنوا هجومًا بهدف إعادة السيطرة على الزبداني في يوليو الماضي، مما حدا بتحالف للحركات المعارضة يضم متطرفين إسلاميين إلى محاصرة قريتي كفريا والفوعة في محافظة إدلب.

إلى ذلك، قالت مصادر حكومية ومعارضة إنّ 14 مدنيًا على الأقل منهم 7 أطفال قتلوا أمس الأحد في قصف للمتمردين على حي تسيطر عليه القوات الحكوميّة في مدينة حلب الشماليّة.

تعليق عبر الفيس بوك