محاضرة عن أهميّة استغلال الوقت في طاعة الله بـ"تقنية نزوى"

نزوى - ناصر العبري

نظّم قسم الإسكان والأنشطة الطلابية والتخرّج بالكليّة التقنية بنزوى محاضرة دينية بعنوان خطواتك سر نجاحك بقاعة جبرين بالكلية التقنية بنزوى، وقدم المحاضرة الشيخ القاضي سالم بن خلفان الراشدي.

واستهل الشيخ حديثه بتهنئة الطلاب على قبولهم لمرحة علمية وتعليمية جديدة ثم تحدث عن أهمية الوقت وضرورة استغلال مرحلة الشباب بشكل جيد، وأهميّة الأوقات التي خصها الله تعالى بمزيد الفضل مثل أيام العشر من ذي الحجة، ففي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم (لا تزول قدما ابن آدم يوم القيامة من عند ربه حتى يسأل عن خمس عن عمره فيما أفناه وعن شبابه فيما أبلاه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه)، يسأل عن عمره لأنّ العمر هو النعمة الكبرى التي تترتب عليها النعم الأخرى، فكل نعمة من نعم الحياة إنّما هي مبنية على هذه النعمة العظيمة وهي نعمة العمر.

وأشار الشيخ القاضي إلى أنّ كل الأيام لها فضل عظيم. وتوجه بالتهنئة الخالصة، سائلا الله العلي القدير أن يجعله عامًا دراسيًا حافلا بالإنجازات، مكللا بالعطاء. وسرَد قصصا في فضل العلم وكيف كانت همة الطلبة في السابق، وكيف ساهموا في خدمة الوطن والإنسانية جمعاء، وأكد على أنّ تنشئة أجيال الوطن وتعليمهم مسؤولية كبيرة، وأمانة في أعناق الجميع، وواجبٌ وطني ينبغي علينا تأديته على النحو الذي يحقق تطلعات الوطن وغاياته.

وفي ختام المحاضرة فتح مجال للحوار حول أثر مواقع التواصل الاجتماعي على الشباب، وقال الشيخ إنّ حدود التواصل بين الجنسين يجب أن تكون مراقبة من ولي الأمر على الفتيات خاصة فيما يتعلق بالاتصالات الفردية والجماعية وأن يكون الاتصال مكشوفاً ولا غموض فيه مع أهميّة ترسيخ الأخلاق الحميدة بين الجنسين. وقدم محمد بن علي المعني مساعد العميد لشؤون الطلبة هدية تذكارية من قسم الإسكان والأنشطة الطلابية والتخرج لفضيلة الشيخ شاكرا له تجشمه عناء ومشقة الطريق لفعل الخير.

تعليق عبر الفيس بوك