"سجل القوى العاملة" تلتقي بالشباب العماني الملتحقين بالعمل في "إعمار" الإماراتية

مسقط - الرؤية

التقى الدكتور يونس الأخزمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامةلسجل القوى العاملة بعدد من الشباب العماني الملتحق حديثا بالعمل بشركة إعمار بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن برنامج التعاون القائم بين كل من وزارة القوى العاملة والهيئة العامة لسجل القوى العاملة من جهةوشركة إعمار من جهة أخرى.

وانطلق برنامج التعاون منذ حوالي سنتين، ويركز على إيجاد فرص عمل للشباب العمانين في الشركة التي تعد واحدة من أكبر الشركات المنفذة للمشاريع العمرانية في العالم. ويشتمل البرنامج في مرحلته الأولى على فتح المجال للشباب العماني للعمل والتدريب على رأس العمل في آن في الشركة لمدة تتراوح بين ستة أشهر وسنة يتم بعدها تعيينهم في الشركة. وكان (11) شابًا وشابة قد التحقوا بالشركة منتصف العام الحالي وسوف يلتحق عدد مماثل بالعمل بالشركة خلال الشهر المقبل. كما قامت الهيئة العامة لسجل القوى العاملة مؤخرا بطرح الإعلان الثاني للراغبين في التقدم للعمل بالشركة، وقد تقدم أكثر من (2500) من الشباب العمانيالباحث عن عمل. ويستهدف البرنامج الخريجين الجدد في مختلف المجالات خصوصا الهندسية والمالية والإدارة والعلاقات التجارية والمشاريع. ويساعد هذا البرنامج علىتطوير المعرفة ببيئة العمل الفعلية وتحفيز روح التنافس التيستؤدي بالنتيجة إلى زيادة الانتاجيّة وتعزيزالثقة بالنفسوإتاحة الفرصة للمشاركين لاختبار ميولهم المهنية من خلال تجربة العمل في المجال المفضل لديهم إلى جانب الممارسة الفعلية للمهام والواجبات الوظيفية.

وخلال اللقاء أبدى الشباب سعادتهم للالتحاق بالعمل بإعمار، مثمنين دور الوزارة والهيئة في تسهيل عملية التقدم لمثل هذه الفرص، مشيرين إلى حجم الخبرة والمهارة التي اكتسبوها وما زالوا يكتسبونها كل يوم بعملهم بالشركة. من ناحيته أكد الدكتور الرئيس التنفيذ للهيئة للشباب على أهمية استغلال الفرصة الحالية لاكتساب أكبر قدر ممكن من الخبرة والمهارة.

كما التقى الدكتور يونس الأخزمي بعضو مجلس الإدارة المنتدب بالشركة رئيس مجلس إدارة إعمار المؤسسة أحمد المطروشي، والذي أبدى رضاه عمّا لمسه من جد واجتهاد ورغبة في التعلم من قبل الشباب العماني العامل بالشركة.

الجدير بالذكر أنّ برنامج التعاون الحالي يشتمل على عدد من المراحل، وسوف تقوم الشركة في المرحلة القادمة بإجراء العديد من المقابلات واللقاءات للباحثين عن عمل في السلطنة. وتسعى الشركة إلى استقطاب أكبر عدد من الشباب العماني خصوصا وأنّها مقدمة على العديد من المشاريع العملاقة في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك