رئيس بعثة الحج: المخيمات في منى وعرفات جاهزة لاستقبال الحجاج العمانيين

مكة المكرمة -(موفد الرؤية) راشد الكندي

تفقَّد الشيخُ عيسى بن يوسف البوسعيديرئيس بعثة الحج العمانية، أمس، مخيَّمي الحجاج العمانيين في منى وعرفات،ووقفعلى الترتيبات والتجهيزات والخدمات التي تساعد الحجاج على أداء مناسكهم بيسروسهولة.

وأكَّد رئيس بعثة الحج العمانية أنَّ 90% منتجهيزات مخيم منى أصبحت جاهزة لاستقبال الحجاج العمانيين.. مشيرا إلى أنه سيتم استلام مخيم منى اليوم الجمعة، فيما يتم استلام مخيم عرفات من المقاولغدا، ومن ثمَّتسليمه وتوزيعه لأصحاب حملات الحجاج. مشيراً إلى أنَّه تم تشكيل لجان لتوزيعالمهام المنوطة والأدوار للبعثة في منى وعرفات وعلاج المرضى وإرشاد التائهين.

وبيَّن أنه تم توقيع اتفاقية بين بعثة الحج العمانية وشركةالطوافةتقوم الشركةبموجبها بتقديم خدماتها للمخيمين وفي المشاعر المقدسة وستوزع المخيمات علىأصحاب الحملات التي سبق وأن تم دمجها في شركة واحدة. ويضم مخيما منى وعرفات العديد من المرافق من دورات للمياه ومصليات ومراكزإسعافية مزود بأجهزة التبريد وغيرها من المرافق.

ومن جانبه، أوضح الرائد ناصر بن علي الشقصي رئيس وفد شرطة عمان السلطانيةببعثة الحج العمانية، أنَّ الوفد يتكون من أعضاء من الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف والإدارة العامة للجوازات والإقامة والإدارة العامة للمرور، وقد وضعتخطط طوارئ لتلقي بلاغات فقدان الأشخاص أو وثائقهم الشخصية بالتنسيق معالجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية.

تعليق عبر الفيس بوك