نفط عمان يرتفع أكثر من دولار.. و"برنت" يتراجع بفعل بيانات آسيوية

مسقط - العُمانيَّة

بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر نوفمبر المقبل، أمس، 82ر45 دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأنَّ سعر نفط عمان شهد ارتفاعاً بلغ دولاراً واحدا و17 سنتاً عن سعر أمس الأول الأربعاء الذي بلغ 65ر44 دولار. وتجدر الإشارة إلى أنَّ معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر سبتمبر الجاري بلغ 56 دولاراً و33 سنتاً للبرميل، منخفضاً بذلك 5 دولارات و51 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر أغسطس الماضي.

وفي السياق، تراجعتْ أسعار النفط أمس إلى ما دون 50 دولارا للبرميل بعد أن دقَّت بيانات يابانية ضعيفة أجراس الإنذار بشأن آفاق النمو العالمي، وهو ما طغى على الأثر الإيجابي لتراجع مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع. ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت 25 سنتا إلى 49.50 دولار للبرميل بعدما صعد إلى 50.14 دولار للبرميل في وقت سابق. وانخفض الخام الأمريكي الخفيف 30 سنتا إلى 46.85 دولار للبرميل.

وتراجعت صادرات اليابان للشهر الثاني على التوالي في أغسطس؛ في إشارة على أن تباطؤ الاقتصاد الصيني ربما يؤثر سلبا على ثالث أكبر اقتصاد في العالم. وتأتي هذه البيانات بعد صدور بيانات أخرى مقلقة من اقتصادات آسيوية أخرى بينها كوريا الجنوبية وتايوان وهو ما يزيد من المخاوف بشأن تداعيات حدوث تباطؤ حاد في الصين.

تعليق عبر الفيس بوك