بعثة الحج العمانية تستلم اليوم مخيم منى.. والبوسعيدي يقف على احتياجات الحجيج

مكة المكرمة - (موفد الرُّؤية) راشد الكندي

زار الشيخ عيسى بن يوسف البوسعيدي رئيس بعثة الحج العمانية للعام الجاري ورؤساء الوفود، مساء أمس الأول، مخيمي منى وعرفات؛ وذلك للإشراف والوقوف على الترتيبات والتجهيزات؛ بهدف تقديم أفضل الخدمات للحجاج العمانيين لأداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.

وقال البوسعيدي: إنَّ الجولة التفقدية استهدفتْ المخيمين بمنى وعرفات وبالنسبة لمخيم منى؛ فالتجهيزات تسير بخُطى حثيثة والآن في مراحلها الأخيرة وسوف تكون جاهزة -بإذن الله- لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، ومن المؤمل استلام المخيم يوم الجمعة (اليوم) ليتم توزيعه على المقاولين وأصحاب الحملات العمانيين. أما الجديد هذا العام، فقد حدَّدت السلطات السعودية الاستقطاع في المخيمات لاستيعاب أحد عشر ألف ومائتين حاج على أن يكون لكل حاج (1.6 سم) أي المساحة المحددة لكل حاج بالمخيم.

وأوضح البوسعيدي أن الخدمات التي سوف تقدم لاحقا للحجاج العمانيين تعتبر من المهام الصعبة وتوجد هناك اتفاقية لتقديم خدمات موحدة ما بين البعثة وما بين شركة الطوافة، وهذا ما تم الاتفاق علية مسبقا على أن تكون الجاهزية الكاملة يوم الجمعة، وتوجد لدينا شركات حج تضم عددًا من المقاولين بعد تطبيق الاندماج بين ألمقاولين وستوجد البعثة آلية معينة.

من جانب آخر، تم أمس مناقشة الضوابط التي تعمل بها الوفود المشاركة، إضافة إلى كيفية إدخال الإعاشة للحجاج العمانيين ووضع الحلول المناسبة لها.

من جانب آخر قال رئيس وفد شرطة عمان السلطانية الرائد ناصر بن على الشقصي، إنَّ شرطة عمان السلطانية تشارك بوفد يمثل الهيئة العامة للدفاع المدني الإسعاف والإدارة العامة في الجوازات والإقامة والإدارة العامة للمرور أوكلت لها مهامَّ لوضع آلية مناسبة لخطة طوارئ وتلقي بيانات فقدان الأشخاص أو أي شيء يتعلق بوثائقهم الشخصية.. وأضاف الشقصي بأنَّ جاهزية المخيمات في مجال الأمن والسلامة جيدة.. مشيرا إلى أنه تم تسجيل بعض الملاحظات لمعالجة بعض النواقص بحيث تنتهي قبل الرابع من ذي الحجة بالتعاون مع سلطات الأمن بالسعودية لتشكيل فريق متكامل بإذن الله.

تعليق عبر الفيس بوك