"التنمية الاجتماعية" تنظم حلقة حول الأطفال المعرضين للإساءة

الرستاق ـ الرُّؤية

نفَّذت وزارة التنمية الاجتماعية -ممثلة في دائرة الحماية الأسرية- أمس، بولاية الرستاق، حلقة عمل حول الأطفال المعرضين للإساءة؛ وذلك بقاعة دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق.

ويأتي تنفيذ هذه الحلقة انطلاقا من الاهتمام بهذه الفئة من الأطفال من أجل تحسين وإجراءات حماية الطفل من خلال التطوير المستمر، وزيادة مستوى الوعي بقضايا العنف ضد الطفل؛ حيث تُعتبر ظاهرة الإساءة ضد الطفل من الظواهر القديمة في المجتمعات الإنسانية، وهي تعتبر قديمة بقدم الإنسان الذي ارتبط وما زال بروابط اجتماعية مع الوسط الذي يؤثر ويتأثر به.

وتضمنت الحلقة أربع ورقات عمل، الورقة الأولى حول التعريف بدائرة الحماية الأسرية لفئة الأطفال المعرضين للإساءة قدمتها ابتسام بنت اللمكية إخصائية اجتماعية بدائرة الحماية الأسرية. أما الورقة الثانية فكانت حول الوضع الحالي لحماية الطفل في عمان قدمتها الدكتورة منى بنت أحمد السعدون استشاري مساعد بقسم صحة الطفل بمستشفى جامعة السلطان قابوس، والورقة الثالثة كانت حول أساليب العقاب التربوي قدمتها نادية بنت راشد المكتومية مدربة المشرفين الخبراء بالمركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، أما الورقة الرابعة والأخيرة، فكانت حول قانون الطفل قدمتها مروة بنت حسن البلوشية باحثة قانونية بدائرة حماية الأسرة.

تعليق عبر الفيس بوك