أسرة "فرحتهم غايتنا" تختتم فعاليات برنامج "الخريف بصحبة مسن"

مسقط - الرؤية

اختتمت أسرة "هم أهلنا فرحتهم غايتنا" التابعة لكليـة كالدونيان الهندسية برنامجا تطوعيا في صلالة مؤخرا، بمشاركة 8 طلاب من مختلف الكليات والجامعات هم عفراء محمد المعمرية، وعد آل سالم، صفاء الجهورية، جواهر البداعية، أيمن الصبحي،أمجد البلوشي، أحمد البوسعيدي، هشام الوهيبي، تحت شعـار "الخريف بصحبة مسن" .

وشمل البرنامـج زيارة كبار السن والجلوس معهم والاستماع لهم وإسعادهم بهدايا بسيطة وتوعية السياح وأهل المنطقة بضرورة رعايتهم وتوفير احتياجاتهم والاهتمام بهم. وهدفت المبادرة إلى إشعار كبار السن بقيمتهم ومكانتهم وأهميتهم وتقدير ما قاموا بـه تجـاه أبنائهم، ومـا قدموه من جهد وعمـل في خدمة الوطن إلى جانب مشاركتهم الفرحة بأجواء الخريف.

وبدأت فعاليات البرنامج بزيارة كبار السن في المستشفى والاطمئنان على حالتهم الصحية ومعرفة احتياجاتهم وعقدت الأسرة حلقات نقاش مع بعض المسؤولين في المستشفى والأطباء للتعرف على الخدمات الخاصة بكبار السن وأهم الأمراض التي يعانون منها، والتوجه الى المغسيل لتوزيع المطويات وتوعية السياح حول أساليب التعامل مع كبار السن.

وفي اليوم التالي، نظم الفريق رحلة توعوية إلى دربات ومدينة الحق للتوعية بأهمية الحفاظ على المناطق السياحية والجلوس مع كبار السن في سوق الحافة والتعرف على تفاصيل حياتهم المهنية والصعوبات التي تواجهم وكيف تغلبوا عليها.

وتوجه الفريق إلى سوق السمك وقضى مُعظم الوقت برفقة كبار السن ثم توجه إلى المتنزهات والمراكز التجارية لتوزيع المطويات.

تعليق عبر الفيس بوك