"النقل والاتصالات": 9 مشاريع طرق قيد التنفيذ بالظاهرة بتكلفة 124 مليون ريال

الفطيسي لـ"الرؤية ": موعد افتتاح طريق الربع الخالي لم يتحدد بعد-

عبري- ناصر العبري-


قالمعالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات، إنّ الوزارة تنفذ حاليًا عدة مشاريع تطويريةبمحافظة الظاهرة. موضحاًمعاليهفي اللقاء التعريفيبمشاريع الوزارة الذي عقده أمس في قاعة المؤتمرات بفرع غرفة الظاهرة بولاية عبري، إنه سيتم إنشاء أكبر محطةلصيانة القطارات في محافظة الظاهرة في المنطقة اللوجستية.

وردًا على سؤال "الرؤية" حول الموعد المقترح لافتتاح طريق ربع الخالي الذي يربطالسلطنة بالمملكة العربية السعوديةوالخدمات التي سترافق الافتتاح، قال معاليه: لقد تمّ الانتهاء من هذا الطريق وصمم على أحدث المواصفات التي تتلاءم معجغرافية المنطقة، مشيرًا إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديدتاريخ افتتاحالطريق .. لافتاًإلى أنه تجري دراسة إنشاء ثلاث محطات للخدمات بالطريق.

فيما استعرض سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقلأهم مشاريع الطرق التي تم الانتهاء من تنفيذها في المحافظة والمشاريع قيد الإنشاء والمشاريع قيد الدراسة،مبيناًأنه تم الانتهاء من تنفيذخمسة مشاريع بإجمالي أطوال5ر11 كم وبإجمالي تكلفة وقدرها5ر75مليون ريالعماني.وأفادسعادته بأنالمشاريع الجاري تنفيذها تبلغ تسعة مشاريع بإجماليأطوال6ر177كموبتكلفة6ر124مليون ريال عماني.وفيما يتعلق بالمشاريع التي في مرحلة الدراسة،أوضحسعادته أنها تشمل مشروعين وهماطريق عبري الدائري بطول 50كم ومشروع طريق مركز الولاية إلى المجمع الشبابي 11كم.

تعليق عبر الفيس بوك