تأهيل 79 موظفا وموظفة عبر 4 برامج متنوعة في معهد الإدارة العامة

مسقط - الرؤية

ينظم معهد الإدارة العامة، خلال الأسبوع الجاري، أربعة برامج تدريبية، بمشاركة 79 موظفاً وموظفة من وزارة الصحة ومجلس الدولة، وذلك بمقر معهد الإدارة العامة بالخوير ومحافظة جنوب الشرقية، في الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر 2015.

وينظم معهد الإدارة العامة ثلاثة برامج تدريبية؛ حيث يأتي البرنامج الأول بعنوان "التميز الشخصي في حل المشكلات بطرق إبداعية"، ويستهدف البرنامج الموظفين العاملين بمختلف أقسام وزارة الصحة، ويشارك في البرنامج 18 موظفا. كما يهدف البرنامج إلى تطوير المشاركين في مجال حل المشكلات الإدارية واتخاذ القرارات المناسبة بطرق ابتكارية جديدة.

فيما يحمل البرنامج الثاني عنوان "الأسلوب العلمي لإجراء المقابلات الشخصية"، ويستهدف الموظفين العاملين في مجال التوظيف بوزارة الصحة، ويشارك في البرنامج 25 موظفاً وموظفة. ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المهارات العلمية والعملية في التخطيط والإعداد والتنفيذ لإجراء المقابلات الشخصية للتوظيف وفق متطلبات العمل المؤسسي.

وتحت عنوان "تنمية المهارات الإدارية للمديرين ونواب المديرين الجدد"، ينطلق البرنامج الثالث الذي يستهدف مديري الدوائر بمجلس الدولة، ويشارك في البرنامج 20 موظفا. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بالإدارة الحديثة، وتنمية مهارات المشاركين في القيادة والإشراف الفعال، وتنمية مهاراتهم في التعامل مع الآخرين. ويأتي البرنامج ضمن البرامج التدريبية التي ينظمها مجلس الدولة لموظفيه ومدرائه وفق خطته الإستراتيجية لتأهيل وتطوير الكوادر البشرية، وتنمية المهارات الإدارية لموظفيه. ويهدف البرنامج الذي يعقد خلال الفترة من 13-17 من سبتمبر الجاري، إلى تعريف المشاركين بالإدارة الحديثة، وتنمية مهارات المشاركين في القيادة والإشراف الفعال إلى جانب تنمية مهاراتهم في التعامل مع الآخرين. ويتضمن البرنامج عدداً من المواضيع الذي يحتاجها الموظف الملتحق لهذه المناصب الإدارية حديثا منها التعرف على مهارات وأساليب الإدارة الحديثة، الافتتاح وتنمية روح الفريق، القيادة والإشراف، اكتساب أساليب تبسيط إجراءات العمل ومهارات التعامل مع الآخرين، وتعزيز الابتكار والإبداع الإداري.

وفي الأثناء، بدأ برنامج تدريبي بعنوان "الذكاء العاطفي والإبداعي" بمحافظة جنوب الشرقية بولاية صور، بمشاركة 22 موظفا وموظفة من مختلف أقسام وزارة الصحة. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بالذكاء العاطفي ومبادئه والنظريات الحديثة للذكاء العاطفي وتطبيقاتها في المجال الوظيفي وبيئة العمل، وتنمية معارفهم في نموذج جاردنر في الذكاء ونموذج جولمان للذكاء العاطفي، وتنمية مهارات المشاركين في مهارة التقسيم والتجزئة ومهارة "PMI".

تعليق عبر الفيس بوك