جلالة السلطان يعزي خادم الحرمين الشريفين في ضحايا سقوط الرافعة بالمسجد الحرام

ارتفاع الوفيات إلى 107 والمصابين إلى 238 شخصا-

مسقط - العمانية-

بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أبقاه الله- برقية تعزية ومواساة إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة في ضحايا حادث سقوط جزء من إحدى الرافعات في المسجد الحرام، أعرب جلالته فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته داعيًا المولى العلي القدير أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل .

إلى ذلك أعلنأمسأنّ عدد الوفيات جراء سقوط رافعة بناء في المسجد الحرام في مكة ارتفع إلى 107 وفيات .وذكر الدفاع المدني السعودي في بيان له أن 238 شخصا أصيبوا بجروح في الحادث الذي وقع عصر أمسالأول نتيجة للعواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة . وقد أعلنت وزارة الصحة السعودية أمسأن95 من مصابي حادث سقوط رافعة بالمسجد الحرام في مكة المكرمة غادرواالمستشفيات بعد أن تلقوا الرعاية الطبية اللازمة فيما لا يزال 110 آخرون يتلقونالعلاج فيها.

وقالت المديرية العامة للشؤون الصحية في مكة المكرمة في بيان لها إنها وفرت 36فرقة إسعاف وعززت أقسام الطوارئ بالكوادر الطبية والفنية اللازمة من خلالاستدعاء عدد من الفرق الطبية المساندة من مدينتي جدة والطائف لتقديم الرعايةالطبية للحالات في مستشفى أجياد ومن ثم تحويلها للمستشفيات الأخرى لإكمالعلاجها.

تعليق عبر الفيس بوك