السيد فهد يستعرض مع نائب وزير الخارجية الصيني توسيع مجالات التعاون

 


مسقط - العُمانيَّة

استقبلَ صاحبُ السُّمو السيِّد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، أمس، بمكتب سموه، معالي تشانج مينج نائب وزير الخارجية بجمهورية الصين الشعبية، الذي يزور البلاد حالياً للمشاركة في الجولة التاسعة للمشاورات الإستراتيجية بين السلطنة وجمهورية الصين. وقد نقل معاليه تحيات القيادة في الصين وتمنياتهم الطيبة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بمزيد من التوفيق وللشعب العماني اطراد التقدم والازدهار.

وقد أعْرَب صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، عن ارتياح السلطنة للتطور المتنامي الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وما تحقَّق خلال السنوات الماضية من مردود إيجابي للتعاون بين الجانبين. وتناول اللقاء استعراضا لسبل توسيع التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، كما تمَّ استعراض عدد من القضايا والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة لاستتباب الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقد عبَّر معالي تشانج مينج عن اعتزازه والوفد المرافق بهذه الزيارة التي ستتيح لهم التشاور حول عدد من القضايا التي تهم الجانبين، كما أعرب عن إشادة وتقدير حكومة بلاده للجهود التي تبذلها السلطنة في دعم مسيرة البناء الداخلي، وترسيخ علاقات الصداقة والتفاهم مع كافة الدول.. مؤكداً معاليه أهمية المباحثات التي أجراها مع المسؤولين في السلطنة.

وقد عقدتْ، أمس، الجولة التاسعة من جلسة المشاورات الإستراتيجية بين وزارتي خارجية السلطنة وجمهورية الصين الشعبية. وتمَّ خلال الجلسة بحث مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها، لاسيما مجالات التعاون التجاري والاستثماري والثقافي والاقتصادي...وغيرها من الجوانب التي تخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

تعليق عبر الفيس بوك