الكلباني: تقدم 20 مرشحة لانتخابات "الشورى" دون التطلعات

مسقط - الرُّؤية

أكَّد معالي الشيخ مُحمَّد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، أهمية وجود العنصر النسائي كمترشح وعضوبمجلس الشورى. مشيرا إلى أنَّ عدد المترشحات للدورة الثامنةلانتخابات المجلس -والبالغ 20 مترشحة- ليس بالعدد المأمول. وقال: كنا نأمل وجود عدد أكبر من المترشحات لعضوية المجلس خلال الدورة الحالية.

وأشاد معاليه -لدى رعايته، أمس، اختتامأعمال البرنامج التدريبي حول إدارة العملية الانتخابية، والذي نظمته جمعية المرأة العمانية بمسقط، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية- بدور جمعية المرأة العمانية بمسقط في مساندةالمترشحات؛ من خلال استضافتها للبرنامج التدريبيحول إدارة العملية الانتخابية.

وكان حفل الختام قد تضمَّن كلمة لرئيسة جمعيةالمرأة العمانية بمسقط؛ أوضحت فيها أنَّ تنظيم هذا البرنامج التدريبي ينطلق من سعي الجمعية للعمل على تمكين المرأة بمختلف المجالات كشريكة في التنمية، واستعدادا للمشاركة في انتخابات الشورى للمرحلة الثامنة، ولدعم مشاركة المرأة السياسية وتهيئتها للمساهمة الفاعلة في العملية الانتخابية لمجلس الشورى ناخبة ومنتخبة،وأشارت إلى أنَّ الجمعية تنوي استكمال مسيرة هذا البرنامج التدريبي في تمكين المرأة سياسيا لإيجاد صفٍّ ثانٍ من المترشحات المؤهلات للدورات الانتخابية المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك