اليمن: "التحالف" يشن "أعنف الغارات"على صنعاء.. وقتلى بنيران المعارك في تعز

صنعاء- رويترز

قصفتْ طائرات التحالف -الذي تقوده السعودية- أهدافا في أنحاء العاصمة اليمنية صنعاء، أمس، فيما وصفه شهود بأنه أعنف هجوم على المدينة خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من خمسة أشهر.

وأصابتْ الغارات منازل قياديين سياسيين في جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران وقواعد عسكرية، فيما ترددت أصوات الانفجارات وسيارات الإسعاف خلال الليل في المدينة التي يسكنها نحو مليوني نسمة.وقال مسؤول في مستشفى خاص: "فرَّ المرضى من المستشفى في ذُعر... كانوا يخشون انهيار المبنى تحت وطأة القصف المتواصل للقواعد العسكرية القريبة". ولم ترد تقارير عن خسائر بشرية بعد يوم من قول مسعفين إن القصف أسفر عن مقتل ستة مدنيين في المدينة.

ويشيع الخوف من أن معركة حاسمة في صنعاء قد تسفر عن دمار واسع كما حدث في مدينة تعز الجنوبية حيث قال مسعفون إن 18 شخصا قتلوا في تفجير بمنطقة سكنية أمس ألقي فيه باللوم على القصف المدفعي الحوثي والغارات الجوية للتحالف.

وفي ميناء المكلا بشرق اليمن، قال سكان إنَّ ثلاثة أشخاص يُشتبه أنهم من متشددي القاعدة قتلوا في ضربة بطائرة بلا طيار، فيما يبدو استهدفت عربة قرب المطار في أحدث سلسلة ضربات نفذتها فيما يبدو طائرات بلا طيار تابعة للقوات الأمريكية خلال الأشهر القليلة الماضية.

تعليق عبر الفيس بوك