"أوقاف السويق" تنظم ملتقى للتعريف بمناسك الحج

المصنعة - حميد البادي -

أقامتْ وزارة الأوقاف والشؤون الدينية -ممثلة في مكتب الأوقاف والشؤون الدينيةبالسويق- ملتقى "لبيك ربي"، بمجلس ودام الغاف بالمصنعة، وتضمَّن برنامجالملتقى عددا من المحاضرات ومعرضا مصاحبا يهدف لتثقيف الحجاج والمجتمع النسائيبمناسك الحج على مدار ثلاثة أيام.

واشتمل المعرض على عدد من الأركان؛ منها: ركن الاستقبال، وركن فقه السفر وآدابه والاستعداد له، وركن الخدمات التي تقدمها بعثة الحج العمانية، وركن محظورات ومباحات الإحرام، وركن تطبيقي لمناسك الحج.

وأجرت القائمات على الملتقى عددا من المقابلات لبعض الحجاج الذين سبق لهم حج بيت الله الحرام، وصاحب الملتقى العديد من المحاضرات؛ منها: محاضرة دينية بعنوان: "ولنا في آيات الحج دروس وعبر" سلَّطت الضوء من خلالها على ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في: آيات الحج في القرآن الكريم وأثرها في النفس، والدروس والعبر المستفادة منها، واستشعار مناسك الحج. ومحاضرة دينية بعنوان: "كلنا حجاج"قدَّمتهاالمرشدة الدينية بدرية الندابية، التي ركزت فيها على كيفية استشعار غير الحاج الأيام العظيمة من الحج،والتطلع الروحي والانضمام إلى كوكبة وفود الحجاج، واستشعار لمناسك الحج وربطها بالواقع الذي نعيشه.

ويتضمَّن الملتقى محاضرات صحية تقدِّم النصائح الإرشادية للحجاج للوقاية من الأمراض والفيروسات المنتشرة، كما زار الملتقى عددٌ من طالبات المدارس للاستفادة من برنامج الملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك