جمعية الصحفيين تفتح باب التسجيل في دورات اللغة الإنجليزية

مسقط - الرُّؤية -

فتحتْ جمعية الصحفيين العمانية باب التسجيل في دورات اللغة الإنجليزية التي تنفذها مع مركز اللغة الانجليزية بالكلية التقنية العليا -التابعة لوزارة القوى العاملة- في إطار جهودها الهادفة لتعزيز مهارات الأعضاء في اللغة الإنجليزية،كأحد البرامج التدريبية التي تنفذها الجمعية ضمن برنامج التدريب والتأهيل للإعلاميين.

وقال علي بن راشد المطاعني عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين (رئيس لجنة التدريب): إنَّالدورتين لتأهيل الأعضاء في اللغة الإنجليزية، وتستمر لمدة عام أكاديمي كامل،وتستهدف تأهيل 30 عضوا بالجمعية. مشيرا إلى أنَّ التدريب يتيح للمتدربين مجالا واسعا للارتقاء بمستوياتهم في اللغة الإنجليزية لحاجة العمل الصحفي للغة الإنجليزية في مجالات العمل كتغطية المؤتمرات وإجراء المقابلات مع مصادر الأخبار، كما تتيح للإعلاميين فرصة الاطلاع على الثقافات من خلال تعلم القراءة باللغة الإنجليزية والسفر للخارج في مهام تتطلب إتقان اللغة.. مضيفا بأنه من المهم انخراط الإعلاميين في مثل هذه الدورات المجانية للارتقاء بمهاراتهم بما يسهم في تطوير العمل الصحفي والكوادر الوطنية العاملة.

وأضاف بأنَّ الجمعية تبذل قصارى جهدها لتاهيل الاعضاء في العديد من المجالات المرتبطة بالعمل الاعلامي؛ ومنها: التدريب على صياغة التحقيق والحديث الصحفي والحوار لتطوير مهارات الصحفيين، كما أنَّهناك بعثات لدراسة البكالوريس في مجال الصحافة يستفيد منها الأعضاء بالتعاون مع كلية البيان.. وأشار إلى أنَّ30 عضوا يستفيدون من برنامجين؛ الأول للمبتدئين بواقع خمسة أيام في الأسبوع، والثاني للمستوى المتقدم للتدريبعلى فنون الكتابة باللغةالإنحليزية وإكساب مهارات متقدمة للمتدربين.

تعليق عبر الفيس بوك