"الصحة": طرح مناقصة إنشاء مستشفى صحم الجديد قريبا

مسقط- الرؤية-

قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة إنّالشركة الاستشارية لمشروع مستشفى صحم الجديد بمحافظة شمال الباطنة، قامت أمس بإجراء الفحوصات اللازمة لتربة الأرض التي سيقام عليها المشروع؛ لاستكمال إجراءات التصاميم والإنشاء وطرح مناقصة الأعمال الإنشائية قريبًا.

وأضاف المصدر أنّ المستشفى- الذي يعد واحدًا من المشاريع الصحية التي تنفذها الوزارة على مستوى محافظة شمال الباطنة- سيمتاز بتقديم خدمات صحية أكبر مقارنة بالمستشفى القديم، فضلا عن الخدمات العلاجيّة التخصصية الجديدة التي ستيسر على المراجعين من الولاية وبعض المناطق المجاورة العلاج، وهو ما سيؤدي إلى تخفيف الضغط عن بعض المؤسسات الصحية الأخرى.

وأكد أنّ موقع المستشفى، تمّ اختياره بناءً على قرار اللجنة الموكل إليها اختيار مواقع مشاريع وزارتي الصحة، والتربية والتعليم، والمشكلة بناءً على التوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم.

وسيشتمل مستشفى صحم الجديد على العيادات الخارجية بمختلف التخصصاتوقسم الحوادث والطوارئ وصالة للعمليات وصالة للولادة، بالإضافة إلى وحدة العناية المركزة للبالغين والأطفال والأطفال ناقصي النمو (الخدج)، وكذلك أجنحة التنويم؛ كجناح الجراحة، وجناح الباطنية، وجناح أمراض النساء والولادة، وجناح الأطفال، وجناح الأمراض النفسية،ووحدة غسيل الكلى، ووحدة العناية النهارية، ووحدة قسطرة القلب، وقسم للعلاج الطبيعي.

تعليق عبر الفيس بوك