50 مختصا يشاركون في حلقة عمل حول علاج مرض الربو والرعاية الأولية

 


 

مسقط - الرؤية

بدأت أمس حلقة عمل حول أسس علاج مرض الربو في الرعاية الصحية الأولية تنظمها وزارة الصحة ممثلة في دائرة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة بالتعاون مع الرابطة العمانية لأمراض الجهاز التنفسي وتستمر ليومين، بمشاركة 50 من الأطباء والصيادلة والممرضين من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بجميع محافظات السلطنة.

ويُحاضر في الحلقة أخصائيون من مستشفى جامعة السلطان قابوس، المستشفى السلطاني. وأطباء وممرضون من دائرة الأمراض غير المعدية بالوزارة وأطباء أسرة من عدد من المحافظات.

وتهدف الحلقة إلىتكثيف التدريب للعاملين الصحيين بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية في علاج مرض الربو لدى الأطفال والبالغين، وإعطاء الفرصة للعاملين الصحيين من خلال تقسيمهم لمجموعات عمل للتعلم والتدريب على كيفية استعمال كافة أدوية الاستنشاق وكيفية اختيار ما يلائم المريض، وإرشاد العاملين إلى أسس تقييم السيطرة على الربو من خلال استعمال جهاز قياس قوة النفس، وشرح كيفية وضع خطة العلاج اليومية للمريض.

ويذكر أنّ الحلقة تأتي ضمن سلسلة من الورش التدريبية المكثفة التي تنظمها الوزارة ممثلة في دائرة الأمراض غير المعدية كل عام، وتم حتى الآن تدريب 530 عاملاً صحياً في علاج مرض الربو من خلال هذا البرنامج التدريبي، وتأسيس 122 عيادة للربو في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بالسلطنة. وتسعى الدائرة إلى تأسيس المزيد من عيادات الربو في كافة المحافظات.

تعليق عبر الفيس بوك