وفد الكلية الأيرلندية للتخدير يبحث تعزيز التعاون مع مجلس الاختصاصات الطبية

مسقط - الرؤية

زار وفد من الكلية الأيرلندية للتخدير المجلس العماني للاختصاصات الطبية أمس. وضم الوفد الزائر كل من الدكتور)كيفن كارسون) رئيس الكلية والسيد (فينتان فوي) الرئيس التنفيذي للكلية الأيرلندية للتخدير. وجاءت الزيارة لتعزيز التعاون بين الطرفين في برنامج طب التخدير وبحث فرص تدريبية للأطباء المقيمين بالمجلس.

وكان الوفد قد قامبزيارةمركز التدريببمستشفى جامعة السلطان قابوس والتقى أطباء من قسم التخدير ووحدة العناية المركزة وبعض المسؤولين في المستشفى. والتقى الوفد بسعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية ومسؤولين من المجلس. واجتمع الوفد بمديري برنامج طب التخدير بالمجلس وبعض أعضاء اللجان العلمية.

وزار وفد الكلية الأيرلندية للتخدير مركز المحاكاة الطبي واجتمع بالدكتور هود العبري رئيس المركز. وتعرف الوفد على الخدمات التي يقدمها مركز المحاكاة الطبي وأهم الدورات وحلقات العمل. وأجرى الوفد بعض المقابلات مع أطباء مقيمين بالمجلس في برنامج طب التخدير كما قدم أعضاء الوفد محاضرتين بعنوان التبرع بالأعضاء لدى الأطفال، ودور التعليم الطبي العالي العالمي.

ويسعى المجلس العماني للاختصاصات الطبية إلى التعاون مع جامعات ومؤسسات أكاديمية عالمية من أجل رفع جودة التعليم والتدريب في المجلس ورفد الأطباء المقيمين بأحدث المعارف وسبل التدريب عن طريق استقطاب خبراء دوليين وابتعاث الأطباء المقيمين للدراسة والتدريب لدى هذه المؤسسات المرموقة في الخارج.

تعليق عبر الفيس بوك