الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

خبر : السلطنة تشارك في حلقة عمل حول التراث الثقافي غير المادي بأبوظبي

الأربعاء 09 سبتمبر 2015 12:33 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية -

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة واللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم، في الدورة التدريبية الرابعة بعنوان "الأطر المؤسساتية لصون التراث غير المادي في الدول العربية"، التي تعقد حالياً في العاصمة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 7 وحتى 9 سبتمبر الجاري، والتي تنظمها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).

ومثل الوفد المشارك من وزارة التراث والثقافة كل من السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي مدير دائرة الفنون الشعبية، وناصر بن سالم الصوافي رئيس قسم التراث غير المادي، وسالم المهيري خبير ثقافي باللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم، بحضور ما يزيد عن 80 خبيرا ومُتخصصا في مجال التراث من 16 دولة على مستوى الوطن العربي.

وتتناول الدورة الأطر المؤسساتية لصون التراث الثقافي غير المادي في البلدان العربية، كما تناقش التحديات التي تواجه بناء القدرات في مجال التراث الثقافي غير المادي وكيفية توظيفه في منظومة التنمية المستدامة بالدول العربية. وتأتي حلقة العمل استكمالاً لسلسلة من حلقات العمل والندوات لبناء القدرات العربية في مجال التراث الثقافي غير المادي التي أقيمت في كل من دولة قطر ودولة الكويت وسلطنة عُمان.