العوابي تشارك اليوم في ملتقي اللجنة الرئيسية لانتخابات الشورى بالرستاق

العوابي - حارث البحري

تُشارك، اليوم، ولاية العوابي بمحافظة جنوبالباطنةفي ملتقى الشورى الذي تنظمه اللجنة الرئيسية لانتخابات مجلس الشورى للفترة الثامنة، والذي يُقام بكلية العلوم التطبيقية بالرستاق.

وقال الشيخ سلطان بن هلال بن خليفة العلويوالي ولاية العوابي -مقرر اللجنة الرئيسية لانتخابات مجلس الشورى بالولاية- إنَّالملتقى يهدف للتعريف بمختلف الأمور المتعلقة بالشورى والجوانب الفنية والقانونية والإدارية للانتخابات. وأضاف بأنَّ مكتب الواليواللجان المشكلةلمتابعة انتخابات مجلس الشورى تسير في إجراءاتها بخطوات حثيثة في ظل تعاون الجميع لإنجاح المهمة.

وأكَّدالشيخ سلطان العلوي أنَّ المترشحين يتفهمونالخطوات العملية والإجراءات المنظمة التي تنتهجها الوزارة في هذا الشأن.. معبرا عن ارتياحه للإنجازات التي تحققت في هذا المجال. وقال إنَّ جميع أعمالالانتخابات بالولاية تسير بصورة طبيعية ووفق اللوائح والقوانين المنظمة لها وهي متفقة والفترات الزمنية المحددة لكل إجراء.

وكان سعادة الشيخ الوالي رئيس اللجنة الرئيسية بالولاية قد سبق وعقد سلسة من الاجتماعات بهذا الخصوص مع أعضاء اللجنة ورؤساء اللجان والمترشحين؛ بهدف شرح بيان وزارة الداخليةحول الانتخابات، وتوضيح ضوابط الدعاية الانتخابية للمترشحين وحثهم على الالتزام بتلك الضوابط. وأكد على تعاون مختلف الجهات الحكومية مع اللجان المعنية؛ ومنها: شرطة عمان السلطانية التي كلفت أحد موظفيها بالعمل خلال الفترة الماضية لتثبيت بطاقات الناخبين بالولاية.

وأضاف العلوي بأنَّه سبق الإعلان عن 9 مرشحين عن الولاية وانسحب واحد منهم ليبقى عدد المرشحين ثمانية، بينما بلغ عدد المواطنين الذين تم قيدهم في سجل الناخبين ويحق لهم التصويت في انتخابات الولاية لاختيار عضو مجلس الشورى ممثلا للولاية للفترة الثامنة3403ناخبين،وناشد العلويأهالي الولاية لاختيار العضو الذي يجدون فيه المواصفات التي تؤهله للقيام بمهمة العضو الفاعل الذي يستطيع تمثيلهم بالصورة المطلوبة، ويشارك في مختلف برامج وأنشطة مجلس الشورى ويحقق الآمال والطموحات التي يطمح لها الجميع.. مؤكداأنَّ صَوْت الناخب أمانة يجب أن يمنحه لمن يستحقه.

وطالب الشيخ أبناء الولاية بتجنب أي إغراءات لتوجيه الأصوات في أي تجاه لا يخدم مصالح الوطن لأن الإخلاص للوطن والوفاء لقائد المسيرة المباركة من الأولويات التي يجب أن نضعها جميعا نُصب أعيننا، لذلك فإن اختيار العضو المناسب هو أساس المشاركة في خدمة الولاية.

ويُشار إلى أنَّمكتب الوالي يشهد حركة دؤوبة من جانب الكادر الوظيفي لتنسيق مختلف جوانب العملية الانتخابية التي ستقام في مدرسة سلمى بنت قيس للتعليم الأساسي التي اختيرت لتكون مركزا وحيدا للتصويتعلى مستوى الولاية.

تعليق عبر الفيس بوك