"بلدي مسقط" يوصي بإقامة محطات مركزية للنقل العام بالمحافظة

مسقط - الرُّؤية -

أوْصَى المجلسُ البلديُّ بمحافظة مسقط، أمس، في اجتماعه السابع من السنة الثالثة للفترة الأولى؛ برئاسة معالي المهندس مُحسن بن مُحمَّد الشيخ رئيس المجلس، بدراسة إقامة محطات مركزية للنقل العام تتزامن مع منظومة شبكة القطارات والموانئ والمطارات في المحافظة؛ وذلك من خلال ربط جميع المحطات المركزية الخاصة بهذه القطاعات مع بعضها البعض.

كما اقترح المجلس النظرَ في إمكانية إنشاء مكتب يتولى تنظيم عمل سيارات الأجرة في المطار، إلى جانب التأكيد على مسألة الرقابة على سيارات الأجرة العامة والسيارات الخاصة التي تقف على جوانب الشوارع المطار الداخلية أو الشوارع العامة المحاذية للمطار.

وأصْدَر المجلس كذلك توصيته بشأن مقترح إعادة تخطيط بعض الأحياء القديمة؛ حيث اشتملت التوصية على مخاطبة وزارة الإسكان لموافاة المجلس بخطط الوزارة فيما يتعلق بتطوير الأحياء القديمة في محافظة مسقط. كما أصْدَر المجلس توصيته بشأن تكليف لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية بدراسة موضوع البيع العشوائي في الطرقات ومحطات تعبئة الوقود والأماكن العامة، وكذلك موضوع تنظيم تقديم الشيشة والتدخين في الأماكن العامة المفتوحة، ومدى الالتزام بتوفير واستخدام أدوات الحلاقة ذات الاستعمال الواحد.

تعليق عبر الفيس بوك