"بلدية صحم" تدشن حملة توعوية للحفاظ على المرافق العامة

الرؤية - خالد الخوالدي

انطلقت في ولاية صحم فعاليات حملة الحفاظ على المرافق العامة تحت شعار "ممتلكاتنا غالية" التي تنظمها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في مختلف المحافظات ممثلة ببلديات المحافظة خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى 31 أكتوبر. وأعد قسم التوعية بالبلدية برنامجًا متكاملا بالتعاون مع مختلف المؤسسات بالولاية.

وتضمن البرنامج إلقاء كلمة حول أهمية المرافق العامة مع مسابقة ثقافية (س. ج) في الطابور الصباحي بمدارس الولاية وعقد محاضرات حول كيفية المحافظة على المرافق العامة وشرح جهود الوزارة في إنشاء المشاريع الخدمية مع عرض بالبور بوينت لما تتعرض له المرافق من عبث وتخريب وكذلك تصميم وتوزيع مطويات وزيارات توعوية لربات المنازل، كما تنفذ البلدية يوما ترفيهيا بحديقة صحم للتعريف بالحملة كما قامت البلدية بتصنيع وطباعة وتركيب لوحات توعوية في مواقع مختلفة بالولاية في سبيل نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع حول أهميّة المرافق العامة وما تتعرض له هذه المرافق من عبث بالأماكن العامة وتدمير المرافق وإتلاف الأدوات الترفيهية بالحدائق وقطع الأشجار وتحطيم الأسوار والكتابة على الجدران.

وخلال الحملة قدم قسم التوعية بالبلدية كلمة توعوية ألقتها شمسة العمورية مشرفة التوعية في مدرسة الأسراء للتعليم الأساسي تحدثت من خلالها عن ضرورة غرس المفاهيم الصحيحة لدى الطفل ليدرك أهمية الممتلكات العامة وأنّها وجدت من أجلهم ويجب المحافظة عليها والدفاع عنها في كل زمان ومكان ليستفيدوا منها ويستفيد غيرهم، كما أوضحت الأهمية الدينية وما يأمرنا به ديننا الحنيف بالحفاظ على الشوارع والطرقات والأماكن العامة وإبقاءها جميلة نظيفة ويدعونا إلى عدم العبث بها وإنّ الله سبحانه وتعالى حرم الاعتداء على مال الغير، كما أدارت شيخة الشيدية مشرفة التوعية بالبلدية المسابقة الثقافية بطرح أسئلة ثقافية تتمحور في أنواع المرافق العامة وكيفية المحافظة عليها من العبث والتخريب.

ويذكر أنّ البلدية تبذل جهودًا توعوية مكثفة في سبيل تصحيح السلوك بتنفيذ عدد من المحاضرات وتوزيع المطويات وإقامة الورش التوعويّة ووضع لوحات توعوية على جانبي الشارع العام والشوارع الداخلية والمداخل الرئيسية لمختلف المناطق والقرى بالولاية، مناشدين الجميع التعاون والتكاتف بإيصال هذه الرسالة لمختلف شرائح المجتمع لما للأمر من أهميّة.

تعليق عبر الفيس بوك