اليمن: انفجارات ضخمة تهز صنعاء مع استمرار قصف "التحالف"

صنعاء- الوكالات-

قصفتْ طائرات التحالف بقيادة السعودية، أمس، موقعا عسكريًّا لجماعة الحوثي وقواعد عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء، ثأرا فيما يبدو من الجماعة التي تهيمن على اليمن لقتلها عشرات من جنود التحالف قبل يومين.

واستهدفت الضربات جنودا موالين للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح -وهو حليف للحوثيين- وقاعدة للحوثيين داخل ما كانت سابقا جامعة الإمام وهي جامعة دينية في شمال العاصمة.وقال سكان إنه أمكن سماع الانفجارات طوال الليل، وسويت مبان بالأرض لكنَّ القصف توقف عند الظهر. وقال مراسل من رويترز إنَّ تقارير غير مؤكدة تفيد بسقوط قتيلين.وقال مستشفى السبعين للأمومة والطفولة إنَّ أضرارا لحقت به وإن المرضى محاصرون بالداخل جراء القصف، وناشد المستشفى المنظمات الدولية المساعدة لإجلاء المرضى.

ويقول التحالف -الذي تقوده السعودية- إنه لا يستهدف منشآت مدنية، ولكن مسؤولي مستشفى أفادوا بمقتل ما لا يقل عن 27 شخصا من أفراد أسرتين في صنعاء بسبب ضربات جوية استهدفت مواقع للحوثيين في المدينة.

وهاجم الحوثيون المتحالفون مع إيران مخزنا للأسلحة في مأرب؛ حيث كان أنصار الرئيس عبدربه منصور هادي يحشدون جنودا ومعدات عسكرية استعدادا لهجوم على صنعاء.وأسفر الهجوم عن مقتل 45 جنديا إماراتيا وخمسة بحرينيين وعشرة سعوديين وأربعة يمنيين.

وهذه أفدح خسائر يُمنى بها التحالف منذ بدأ الضربات الجوية في مارس في مسعى لإعادة حكومة هادي بعد أن بدأ الحوثيون يتقدمون صوب قاعدته الرئيسية في ميناء عدن الجنوبي.

تعليق عبر الفيس بوك