السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : المعولي يبرز تحديات وآمال "الشورى" في ندوة نقاشية بوادي المعاول.. الجمعة المقبل

الإثنين 07 سبتمبر 2015 12:59 ص بتوقيت مسقط

وادي المعاول - الرؤية

تنظم لجنة "لنرتقي" في ولاية وادي المعاول ندوة نقاشية بعنوان "مجلس الشورى.. آمال وتحديات" بمشاركة سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، والشيخ أفلح بن حمد الرواحي، فيما يدير الندوة الإعلامي موسى الفرعي.

وتأتي الندوة في إطار استعدات السلطنة لخوض تجربة الشورى خلال الفترة المقبلة، وانطلاقا من حرص ولاية وادي المعاول على توعية المواطن على انتهاج تجربة الشورى الحقيقية، واختيار من يمثله في مجلس الشورى، ولتسليط الضوء بصورة أقرب إلى واقع المجلس ونقل ماهية عمله وأبرز التحديات والآمال المرتقبة من المجلس.

من جهته، قال سعود بن سعيد المعولي رئيس اللجنة المنظمة: "أصبح تحسين وتطوير دور مجلس الشورى وبيان آمال المواطنين المعلقة عليه والتحديات التي تواجه هذا المجلس، ضرورة ملحة لاسيما في ظل الاهتمام السامي وكافة المسؤولين بهذه العملية الانتخابية". وأضاف أنّه من هذا المنطلق اختارت اللجنة "مجلس الشورى.. آمال وتحديات"، عنوانا رئيسيا للندوة للتأكيد على أهمية دور المجلس في تعزيز الشراكة بين الحكومة والمجتمع، وإبراز الدور الحيوي الذي يقوم به المجلس بفعالية في تعزيز كفاءة أداء المؤسسات والهيئات الحكومية والارتقاء بجودة خدماتها المقدمة للمواطن والمقيم.

وتابع المعولي أنّ الندوة تهدف إلى الجمع بين قمة هرم المعنيين في المجلس والمرشحين للدورة الجديدة، من خلال تبادل النقاشات المثمرة والمعلومات والخبرات في هذا المجال، واستعراض التجارب وقصص النجاح السابقة للمجلس وتحدياته، والتطلعات المرجوة من هذا المجلس. وأوضح أنّ هذا التجمع من المسؤولين والمشاركين في هذه الندوة، من شانه أن يثري الحوار والمناقشة بما سيحقق الأهداف المرجوة من إقامتها.

وأعرب المعولي عن أمله في أن تخرج الندوة بالتوصيات المناسبة لتطوير أداء المجلس وتعريف المرشحين بالتحديات القائمة والكيفية الملائمة لاحتوائها وابراز الآمال التي يضعها المرشحون في هذا المجال.

وأشار إلى أنه تمّ توجيه الدعوات لعدد من المسؤولين المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأصحاب السعادة الولاة والمشايخ، وعدد كبير من المواطنين، وستقام الندوة بعد المغرب مباشرة يوم الجمعة 11 من سبتمبر الجاري في قاعة البيلسان بمرتفعات حبرا بولاية وادي المعاول والدعوة عامة.