الشرطة تواصل البحث عن مفقودي "أخدود المنخفض".. وتوقعات باستمرار الأمطار اليوم

العوابي الأكثر غزارة بـ70 ملم.. واحتمال تصاعد الغبار بفعل الرياح النشطة

-الرُّؤية - مُحمَّد قنات

تُواصل شرطة عُمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف جهودها للبحث عن عدد من المفقودين في كلٍّ من وادي الحوقين بولاية الرستاق وولاية مطرح؛ جرَّاء الأمطار الغزيرة التي شهدها عدد من محافظات السلطنة، خلال اليومين الماضيين، نتيجة تأثر أجواء السلطنة بأخدود لمنخفض جوي، والتي أدَّت لجريان عدد من الأودية بغزارة تسبَّبت في احتجاز عدد من المواطنين داخل مركباتهم.

فيما يتوقع الخبراء أن يسود طقس غائم جزئيًا على طول الساحل الجنوب شرقي مع احتمال هطول أمطار متفرقة وصحو بشكل عام على باقي محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب على المناطق الساحلية المطلة على بحر عمان مع احتمال تكون السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال فترة ما بعد ظهيرة اليوم واحتمال تصاعد الغبار بفعل حركة الرياح النشطة على المناطق الصحراوية والمكشوفة.

وتوقَّعتْ المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس خلال اليومين المقبلين غائمة جزئياً على معظم محافظات السلطنة، مع احتمال هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً مصحوبة برياح هابطة نشطة، وتساقط حبات البرد على محافظات: مسقط، وشمال وجنوب الباطنة، ومسندم، والبريمي، والظاهرة، وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها، ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية من محافظة ظفار.

إلى ذلك.. سجلت أعلى كمية لهطول الأمطار في محافظة جنوب الباطنة حيث بلغت 70 ملم بولاية العوابي، وفي محافظة مسقط بلغت 67 ملم بولاية العامرات.

تعليق عبر الفيس بوك