اليمن: قصف عنيف لـ"التحالف" غداة مقتل 60 جنديا..والإمارات تعلن الحداد

صنعاء - الوكالات-

قصفتْ قوات التحالف الذي تقوده السعودية، أهدافا لجماعة الحوثيين في أنحاء اليمن، غداة مقتل 60 جنديا من قوات التحالف الذي تقوده السعودية معظمهم من الإمارات في هجوم على قاعدتهم بوسط اليمن.

وإلى جانب 45 إماراتيا وخمسة بحرينيين، قالت قناة تليفزيون الإخبارية السعودية -نقلا عن العميد أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف- إنَّ 10 جنود سعوديين قتلوا أيضا في الهجوم الذي وقع بمحافظة مأرب أمس الأول. وقالت وكالة أنباء الإمارات إنَّ سلاح الجو الإماراتي قصف مصنعا لتصنيع الألغام في محافظة صعدة التي يهيمن عليها الحوثيون بشمال اليمن، إضافة إلى معسكرات ومستودعات أسلحة بمحافظة إب بوسط البلاد وفي العاصمة صنعاء، وألحقت بها خسائر جسيمة. وقال سكان في صنعاء إنَّ مبنى وزارة الدفاع الذي يسيطر عليه الحوثيون ومركز قيادة قوات الأمن الخاصة كانا من بين الأهداف التي قصفتها طائرات التحالف ليلة أمس.

ونقلتْ طائرة نقل عسكرية جثامين الجنود الإماراتيين الذين قتلوا في الهجوم على قاعدتهم في مأرب إلى أبوظبي حيث جرت مراسم الدفن أمس، وأعلنت حكومة الإمارات الحداد ثلاثة أيام. وقال مسؤولون في البحرين إن الجنود الخمسة الذين قتلوا في الهجوم دفنوا أيضا أمس.

تعليق عبر الفيس بوك