الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : 6 برامج منوعة ضمن الدورة البرامجية الجديدة لإذاعة وهج الخليج الإلكترونية

السبت 05 سبتمبر 2015 11:54 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ مؤسسة وهج الخليج التكاملية -ممثلة بإذاعة وهج الخليج الإلكترونية- أمسية ختامية للبرنامج التدريبي لمذيعي الإذاعة، بمقر الإذاعة في معهد الفنون للتدريب الإعلامي والمسرحي بولاية السيب، ورعى الحفل سعيد بن محمد الخميسي رئيس مجلس إدارة مؤسسة وهج الخليج التكاملية، بحضور الطاقم الإداري للإذاعة، وجميع المذيعين المعتمدين رسميا للدورة البرامجية الجديدة.

ورحَّب مُدير البرامج بالإذاعة عمار الموسوي، براعي الحفل والحضور، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة، كلمة؛ حفَّز من خلالها المذيعين على بذل مزيدٍ من العطاء من أجل الرقي بالإذاعة، وألقى مدير الإخراج بالإذاعة محمد عطية، كلمة بالنيابة عن لجنة اختيار المذيعين؛ قام من خلالها بتقييم البرنامج التدريبي بشكل عام، وإعطاء الملاحظات العامة من اللجنة لجميع المذيعين.

وأعْلَن مديرُ البرامج بالإذاعة عمار الموسوي، أسماءَ البرامج التي تُبث خلال الدورة البرامجية لشهر سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل؛ حيث سيتمُّ بث 6 برامج مختلفة عبر الأذاعة تركِّز بشكل كبير على فئة الشباب؛ ومنها: برنامج "دردشة مساء"، الذي يُناقش مشكلات وقضايا الشباب العماني بمختلف فئاتهم؛ بحيث يناقش في كل أسبوع قضية معينة من إعداد وتقديم نور الطليبية وعزيرة المحروقية، مساء كل أحد، من الساعة 8:30 إلى 9:30. أما برنامج "عمان عبر التاريخ"، فيستعرض تاريخ السلطنة وصولا إلى عصر النهضة، مع التركيز في كلِّ حلقة على فترة تاريخية؛ ومنها: عمان ما قبل الإسلام، والإمامة الإباضية الأولى والثانية، وعمان فترة النباهنة، وعمان فترة اليعاربة، وعمان فترة سلاطين عمان وزنجبار، وعصر النهضة المباركة، ويُعد البرنامج ويُقدمه عمار الموسوي مساء كل إثنين من الساعة 8:30 إلى 9:30. فيما يتناول برنامج "ثراء المعرفة" في كل حلقة كتابًا معينًا ويركِّز على فئة الشباب، ويطرح المذيع عنوان الكتاب ومناقشته وشرحا مبسطا عن الكتاب والكاتب، وهو من إعداد وتقديم سميرة البيمانية كل ثلاثاء من الساعة 8:30 إلى 9:30.

بينما يرصد برنامج "وهج الملاعب" البطولات المحلية ومشاركات منتخباتنا الوطنية بمختلف فئاتها السنية، ويحلل ويناقش أهم الأخبار والأحداث الرياضية محليا وعالميا، وهو من إعداد وتقديم المذيع عيد الخويطري والمذيعة زينب البلوشية كل أربعاء من الساعة 8:30 إلى 9:30. أما برنامج "مساء الشباب" الترفيهي، فيشمل العديد من الفقرات؛ مثل: عالم السينما، وعالم التكنولوجيا والابتكارات والاختراعات، والأعمال التطوعية، وما يطلبه المستمعون من أغانٍ، بتقديم نخبة من المذيعين مساء كل خميس وجمعة من الساعة 8:00 إلى 10:00. وبرنامج "هلا بالشباب" يسلط الضوء على عالم الشباب وثقافتهم ونظرتهم للمجتمع، وكيفية اندماجهم وتقبلهم للعادات والتقاليد في ظل تطور التكنولوجيا الحديثة، وكذلك معرفة مايريدون تحقيقه، وهو من إعداد وتقديم محمد عطيه ونجلاء البلوشية مساء كل سبت من الساعة 8:30 إلى 9:30.

وفي ختامالأمسية، كرَّم راعي الحفل المذيعين المتدربين وعدد من المذيعين الرسميين بالإذاعة؛ تقديرا لجهودهم المبذولة في إنجاح البرنامج التدريبي.