بلدية بهلا تدشن حملة للتوعية بأهمية الحفاظ على المرافق العامة

بهلا - سعيد الهنائي

دشنت بلدية بهلا أمس حملتها لحماية المرافق العامة تحت عنوان "ممتلكاتنا غالية" في سياق حملة وطنية تتبناها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لتكريس الوعي بضرورة المحافظة على مختلف المرافق العامة وخاصة المتنزهات والحدائق العامة والأفلاج والمساجد وغيرها من المرافق والمؤسسات التي تشكل ركيزة لتقديم مختلف الخدمات لشرائح المجتمع.

وانطلقت الحملة من حديقة بهجة بهلا برعاية المهندس نصير بن علي السيابي مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الداخلية، وفي مستهل الاحتفال قدم براعم مدرسة سور بهلا نشيدا ترحيبيا كما قدمت طالبات مدرسة سيح الشامخات نشيدا معبرا.

وألقى صالح بن حميد الحارثي مدير بلدية بهلا كلمة بهذه المناسبة جاء فيها : إن وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بمختلف قطاعاتها حريصة على التوعية من خلال تنوع الأنشطة لحماية المرافق العامة التي ينتفع بها عموم أفراد المجتمع.

وأشار الحارثي في كلمته إلى أن الحملة التوعوية تستمر حتى نهاية أكتوبر المقبل وأكد مدير بلدية بهلا على أن المرافق مهمة جدًا ورغم ذلك فإنّ هناك من يتساهل في المحافظة على هذه المرافق وهي مرافق كلفت الجهد والمال وحتى تحقق الأهداف التي من أجلها أنشئت وتحقق ديمومة العطاء للأجيال المتعاقبة وجب المحافظة عليها. وأكد الحارثي في ختام كلمته على أنّ بلدية بهلاستعمل على تفعيل أنشطة الحملة من خلال مشاركة مختلف قطاعات وأطياف المجتمع وخاصة مدارس الولاية لتحقيق أبعاد ورسالة الحملة وأبدى شكره وتقديره لجميع المساهمين في فعاليات وبرامج الحملة.

وألقى أحد الطلبة من مدرسة أبي الحسن البسيوي قصيدة شعرية معبرة فيما ألقت طالبة من مدرسة الوادي الأعلى قصيدة أخرى وقدمت مجموعة من طالبات مدرسة الوادي الأعلى اسكتشا مسرحيا تناول بعض السلوكيات الخاطئة التي تساهم في إتلاف المرافق العامة وكيفية التغلب على هذه الظواهر السلبية كما قدم طلبة مدرسة بلعرب بن سلطان فنونا عمانية مغناة ركزت على ضرورة الارتقاء بالسلوك المجتمعي في تعزيز المحافظة على مختلف مكونات المرافق العامة والاعتزاز بما تحقق من مكتسبات على أرض الولاية.

وتضمن برنامج الحفل ورشة التلوين والمسابقات نفذها قسم التوعية ببلدية بهلا إلى جانب تنظيم مسابقات وتوزيع بطاقات ألعاب مجانية مقدمة من حديقة بهجة بهلا للجمهور وتدشين مسابقة ممتلكاتنا غالية بين مدارس الولاية وأخذ جولة داخل أروقة الحديقة وتقديم جرعات وعي للطلبة والطالبات حول أهمية الحرص والمحافظة على كل المرافق العامة في كل حي وقرية وصولاًإلى المحافظة على مكتسبات الوطن وتعزيز القيم وتكريسها بين أوساط المجتمع العماني.

تعليق عبر الفيس بوك