"الخدمة المدنية" تختتم برنامجا للتدريب على مهام السكرتارية التنفيذية

مسقط - الرؤية

اختتمت وزارة الخدمة المدنية أمس برنامجا تدريبيا بعنوان "السكرتارية التنفيذية" بقاعة مركز الأعمال الأوروبي، وشارك في البرنامج 11 موظفاً من الوزارة. ويستهدف البرنامج مديري ورؤساء أقسام التنسيق والمتابعةوالعاملين في مجال السكرتارية التنفيذية والموظفين المراد تهيئتهم لشغل مناصب السكرتارية التنفيذية لتنمية مهاراتهم الإدارية والفنية.

ويهدف البرنامج إلى تطوير المنظور للأعمال المكتبية وتنمية كفاءات المتدربين الإدارية والفنية للعاملين في مجال السكرتارية التنفيذية على فنون الإدارة المكتبية الحديثة ومهارات الاتصال والتواصل ومهارات إدارة الوقت والتعامل مع ضغوطات العمل وكيفية تحسين الخدمات الإدارية المساعدة من قبل الإدارة المكتبية.ويسلط البرنامج الضوء على عدد من المحاور الهامة منها المنظور الشامل للخدمات الإدارية وتخطيط وتنظيم المهام ومصفوفة المهام وأهمية التعريف بالاتصالات الإدارية ومهارات التواصل مع الآخرين ومراسم تنظيم وحضور الاجتماعات، وكيفية ترتيب الأولويات ووضع خطط العمل والعمل تحت الضغط والذكاء العاطفي في العمل وتخطيط وتنظيم الأنشطة اليومية.

وناقش البرنامج إدارة نظم المعلومات المكتبية ومنهجية توظيف تكنولوجيا المعلومات في العمل الإداري، وعمل تطبيقات عملية على بروتوكولات الاتصالات الإلكترونية والكتابة الاحترافية وإعداد الجداول الإلكترونية والرسوم البيانية وذلك لتنمية قدرات المشاركين على تطبيقات الحاسب الآلي، والتنظيم المكتبي للوثائق والملفات، وتصميم الفهارس ونظم الحفظ، وبناء قواعد البيانات المكتبية، وأمن وسرية المعلومات المكتبية.

ويذكر أن تنفيذ البرنامج يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات موظفيها في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.

تعليق عبر الفيس بوك