اليمن: 28 قتيلا وعشرات الجرحى في تفجيرين لـ"داعش" بصنعاء

صنعاء- الوكالات-

قُتل 28 شخصا على الأقل، وأصيب العشرات، في تفجيرين قُرب مسجد في منطقة شمال العاصمة اليمنية صنعاء، فيما أعلن فرع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في اليمن مسؤوليته عن التفجيرين في مسجد بالعاصمة صنعاء.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) -التي يُسيطر عليها الحوثيون- في رسالة نصية: إنَّ الانفجار الأول نفَّذه مُهاجم انتحاري في مسجد المؤيد، أعقبه انفجار سيارة ملغومة استهدفتْ مُسعفين خارج المبنى. وقالت إنَّه سقط 25 شخصا ما بين قتيل وجريح.

وتصاعدتْ الحرب الأهلية في اليمن في مارس عندما تدخَّل تحالف دول عربية بقيادة السعودية لإنهاء سيطرة المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران على معظم البلاد وإعادة الحكومة التي تعمل من الرياض.وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء منذ عام. وقتل أكثر من 4500 شخص في الصراع.

ويُعدُّ هذا الانفجار الثالث من نوعه الذي يستهدف مساجد للحوثيين الشيعة في العاصمة اليمنية منذ بدء العمليات العسكرية لقوات التحالف بقيادة السعودية في الأراضي اليمنية.

ومن جهة ثانية، قال متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن: إنَّ اثنين من عمال الإغاثة التابعين للجنة قتلا في محافظة عمران بشمال اليمن على يد مسلحين مجهولين أمس.وأضاف عدنان حزام عبر الهاتف من العاصمة اليمنية "قتل اثنان من زملائنا بالرصاص في سيارتهما... أثناء سفرهما إلى صنعاء".

تعليق عبر الفيس بوك