اللجنة الوطنية للشباب تكرم 172 شابًّا عُمانيّا من المجيدين في مختلف العلوم والفنون

مسقط- العمانية

احتفلت اللجنة الوطنية للشباب مساء أمس بتكريم 172 شابًا وشابّة في فعالية "شكرًا شبابنا" تحت رعاية صاحب السمو السيّد تيمور بن أسعد آل سعيد الأمين العام المساعد للتعاون الدولي بمجلس البحث العلمي.

ويجسد هذا التكريم الذي يأتي تكريماً للشباب العماني على ما حصده من إنجازات خلال العام 2014 على المستويات المحلية والإقليمية والدولية الرؤية السامية في الاهتمام بالطاقات النوعية المتميزة التي تزخر بها السلطنة وحرصًا من اللجنة الوطنية للشباب على تعزيز أرصدة المجتمع العماني بالكفاءات البناءة التي تبرهن في كل المحافل على ثراء الوطن بالمبدعين والمجيدين في مجالاتٍ شتّى وتحقيقًا للأهداف التي أنيطت بها والتي حددها المرسوم السلطاني رقم (117/2011) بإنشاء اللجنة الوطنية للشباب في المادة (2) التي نصت على "تعزيز مواهب الشباب وإبراز إبداعاتهم وتكريمهم، وتقديم الدعم اللازم لهم.

وتضمن الحفل الذي أقيم في منتجع بر الجصة تكريم 172 شابًا وشابة تتراوح أعمارهم بين 15 و39 سنة تنوّعت إنجازاتهم بين الفردي والجماعي في مجالات حفظ القرآن، والقانون، وريادة الأعمال، والتصوير الضوئي، والتصميم، وتقنية المعلومات، والدراسات والبحوث، والفن التشكيلي، والأدب (الخطابة والمناظرات والشعر والقصة والمسرح)، والعلوم والابتكار، والفن الموسيقي.

وقد عنيت اللجنة بتكريم الحاصلين على المراكز الأولى في مجالاتهم على المستوى المحلي، وتكريم الحائزين على المراكز الثلاثة الأولى على المستويين الإقليمي والدولي حيث امتدت إنجازات الشباب العماني على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وبلغ عدد الشباب المكرمين الذين حققوا إنجازات فردية 99 شابًا وشابة 40 منهم على المستوى المحلي و12 على المستوى الإقليمي فيما بلغ عدد المكرمين على المستوى الدولي 47 شاباً وشابة تنوعت إنجازاتهم بين الأدبي والفني والرياضي والعلمي والتقني والديني والقانوني وريادة الأعمال. وفي مجال الإنجازات الجماعية فقد بلغ عدد المشاريع المكرمة والفائزة بجوائز على المستوى المحلي 9 فرق تضم 38 شابًا وشابة وبلغ عدد المشاريع على المستوى الإقليمي 5 مشاريع تضم 21 شابًا وشابة فيما بلغ عدد المشاريع على المستوى الدولي 3 مشاريع تضم 14 شابًا وشابة ليبلغ العدد الإجمالي للمشاريع المكرمة 17 مشروعًا يمثلها 73 شابًا وشابة تراوحت مجالاتها بين الفني والعلمي والتقني والقانوني وريادة الأعمال.

ومثلت نسبة عدد الذكور من الشباب المكرمين على الصعيد الفردي 77.7% مقابل 22.3% مثلتها الإناث (بواقع 77 شابًا إلى 22 شابة) فيما ارتفعت نسبة الإناث المكرمات إلى 46.6% مقابل 53.4% للذكور على الصعيد الجماعي (بواقع 34 شابة إلى 39 شابًا).

يشار إلى أنّ فعاليّة "شُكرًا شبابنا" برنامجٌ سنويٌّ ممتد للجنة الوطنيّة للشباب، إذ احتفت في العام المنصرِم بـ116 شابًا وشابة أنجزوا في مختلِف المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك