الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : 100 مشارك في حلقة عمل حول آلية الاعتماد بـ"الصحة"

الأربعاء 02 سبتمبر 2015 10:57 م بتوقيت مسقط

تصوير/ خميس السعيدي

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة صباح أمس الأربعاءبفندق هوليدي إن -مسقط -حلقة عمل حول آلية الاعتماد من قبل مؤسسة الاعتماد JCI، وذلك لتوضيح معايير الاعتماد الخاصة بهم وكيفية حصول المستشفيات وغيرها من المؤسسات الصحية عليه، ورفع الجودة في المؤسسات الصحية الخاصة بالسلطنة.

بحضور ما يقارب 100 مشارك من العاملين الصحيين من المؤسسات الصحية الخاصة من المديرينوالأطباء والمديرين الإداريين ومسؤولي الجودة والممرضات المسؤولات عن مكافحة العدوى.

وفي مستهل الحلقة ألقى الدكتور مازن الخابوري مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة كلمة أكد فيهاأنّ أي مؤسسة مجازة من قبل وزارة الصحة بامتلاكها اعتمادا دوليا من شأن المرضى أن يطمئنوا إليهاسواء كانوا مواطنين أو مقيمين عند طلب الرعاية ويتأكدوا من جودة خدماتها.

واشتملت الندوة العديد من المحاضرات وأوراق العمل قدمها نخبة من ممثلي منظمة الاعتماد، حيث تمتمناقشة آلية الحصول على الاعتماد وما يترتب عليه من تطوير في جودة الخدمات الصحية.

الجدير بالذكر أنّ وزارة الصحة أوصت كافة مقدمي الرعاية الصحية بضرورة حصولهم على اعتماد موثوق دولياً بحلولعام 2020، حيث تعد JCIإحدى أهم المؤسسات في هذا المجال، كما أنّ الوزارة ستقوم بتنظيم جلسات مشابهة لجهات اعتماد أخرى في الفترة القادمة حتى يتسنى لهم شرح إجراءاتهم في الاعتماد ولمقدمي الرعاية الصحية الحرية في اختيار ما يلائمهم من نماذج.