المجر ترفض "التوزيع العادل" للاجئين في أوروبا وتهدد مصير الآلاف

بودابست- الوكالات-

رفضت المجر دعوات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي طالبت فيها دول الاتحاد الأوروبي بتطبيق "التوزيع العادل" للاجئين، وقالت إنها ستسجل جميع اللاجئين الذين يأتون إليها، وتعيد الوافدين منهم لأسباب اقتصادية إلى البلد الذي دخلوا منه، بعد منعها المئات منهم من دخول محطة للسكك الحديدية شرقي بودابست للسفر إلى النمسا وألمانيا.

وقال وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو للصحفيين "نخطط لتسجيل جميع المهاجرين بغض النظر عن حقيقة أن المجر ليست أول بلد عضو يدخلونه".وأضاف "نتيجة التسجيل إذا كانت إيجابية فيمكن للاجئ أن يبقى، لكن إذا لم تكن إيجابية فلا يمكننا أن نوفر مأوى للمهاجرين الذين يأتون إلينا لأسباب اقتصادية، لا يمكننا تحمل هذا العبء، ولذلك سوف تتم إعادتهم إلى البلد الذي جاؤوا منه".وأكد زيجاروتو أن بلاده لا تؤيد نظام توزيع "المهاجرين" الذي وصفه بأنّه يشجع الوافدينوالمهربين.

ومنعت السلطات المجرية مئات اللاجئين من دخول محطة للسكك الحديدية شرقي بودابست للسفر إلى النمسا وألمانيا.واحتج عشرات اللاجئين على هذا الإجراء، وأكدوا أنّهم منعوا من السفر رغم أنّهم بحوزتهم بطاقات للسفر في القطار،بينما افترش آخرون الأرض أمام المحطة في انتظار السماح لهم بالدخول ومواصلة رحلتهم.

وصاح المحتشدون مرددين "ألمانيا" و"الحرية"، ولوحوا بتذاكر القطارات بعدما أجبروا على مغادرة محطة كيلتي في العاصمة المجرية.

تعليق عبر الفيس بوك