العراق: "داعش" يستخدم "الكيماوي" في كردستان ويشن هجمات انتحارية بالأنبار

الأنبار (العراق)- الوكالات-

قالت السلطات الكردية أمس الثلاثاء إنها تشتبه في أن صاروخا محلي الصنع أطلقته "داعش" على قوات البشمركة الكردية في شمال العراق كان يحتوي على مواد كيماوية.

وقال مجلس الأمن بإقليم كردستان إن الهجوم وقع على طول خط الجبهة شمالي الموصل يوم 31 من أغسطس، وإن مقاتلا واحدا من البشمركة يتلقى العلاج. وأضاف أنّه تسبب في انبعاث كمية كبيرة من الدخان الأصفر.وكانت اختبارات قد أجريت على عينات أخذت من موقع هجوم آخر في وقت سابق هذا العام قد أثبتت استخدام الكلور ويجري التحقيق حالياً في حادثين آخرين.وقال مجلس الأمن في إقليم كردستان في بيان إنّ هذا واحد من بين عدد متزايد من الهجمات في الأشهر الأخيرة التي يشتبه في استخدام مواد كيماوية فيها.

وفي سياق متصل،شن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" سلسلة تفجيرات بعدد من السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة خارج الأنبار غربي العراق، ما أسفر عن مقتل 15 من عناصر الجيش ومقاتلي العشائر على الأقل.

وأفادت مصادر أمنية وطبية بأن الهجوم بدأ بقصف لمواقع الجيش وقوات الحشد الشعبي في قضاء حديثة (140 كم غرب الرمادي بمركز محافظة الأنبار) من محورين الأول من جهة البوحياة ومنطقة مشطور التابعة لناحية بروانة أعقبه قصف للأحياء السكنية في مركز المدينة.يأتي ذلك بينما أكد مصدر في قيادة عمليات الأنبار أن الجيش العراقي بمساندة مقاتلي العشائر تصدى للهجوم.

تعليق عبر الفيس بوك