"بيئة" تختتم حملة "نصون عماننا الجميلة"بمشاركة 150 متطوعا في صلالة

صلالة - الرؤية

اختتمت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" حملة التنظيف الرابعة التي نظمتها في سهل أتينومنطقة إفتلقوت بالمغسيل بمحافظة ظفاربمشاركة ما يزيدعلى150 متطوعاً مثلوا مختلف فئات المجتمع.

وتواصلت الحملة التي نظمتها شركة "بيئة" بالتنسيق مع بلدية ظفار وبمشاركة عدد من الفرق والجمعيات التطوعية بالتعاون مع بعض المؤسسات الخاصة بالمحافظة على مدار يومين. وفي اليوم الأول تم تقسيمالمشاركين إلى ثلاث مجموعات، وزعت أنشطتها فيأرجاء سهلأتين، وفي اليوم الثاني للحملة توجه المشاركون بها إلى منطقة إفتلقوت حيث استمعوا إلى شرح بسيط ومختصر عن إستراتيجية الشركة والدور الذي تقوم به في إدارة النفايات بالسلطنة، وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتينقامت كل مجموعة بتجميع كمية من النفاياتالمرمية من قبل مرتادي هذه المنطقة.

وأشار مرشد الرواحي رئيس قسم النظافة العامة والرقابة بالإنابة ببلدية ظفارإلى أن تنظيم الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" لمثل هذه الحملات كان له أثر بالغ في إشراك مختلف فئات المجتمع بالمحافظة وتعزيز وعي المواطنين والسائحين بأهمية النظافة والاهتمام بصون الموارد الطبيعية.

وقال يعقوب المقبالي رئيس قسم خدمة وتنمية المجتمع بالمديرية العامة الكشافة والمرشدات بوزارة التربية والتعليم: سررنا بمشاركة "بيئة" التي تعنى بقطاع النفايات في هذه الحملة من خلال تنظيف الشواطئ والأماكن السياحية الحيوية.مضيفًا: أنّ هذه المشاركة تأتي في إطار تعزيز الشراكة بين المؤسسات الحكومية المختلفة لتحقيق استراتيجية السلطنة الرامية للحفاظ على البيئة.

وشاركت مبادرة "بصمة خير لخدمة المجتمع" من ولاية مرباط في الفعالية،وعبر أحمد باعمر، أحد أعضائها،عن سعادته بمنحه فرصة المشاركة مع فريق شركة "بيئة"، وأثنى على حسن التنظيم الذي يتمتع به فريق شركة "بيئة" في إشارة إلى أن حسن التنظيم هو أحد العوامل الأساسية لنجاح مثل هذه الأنشطة التطوعية. فيما أكد عدد من المتطوعين الذين مثلوا جمعية بهجة العمانية للأيتام أن مشاركتهم الأولى في حملة تنظيف سهل أتينوفرت لهم فرصة التعرف على استراتيجية السلطنة المتصلة بإدارة النفايات، كما أن ممثلي الجمعية سيواصلون التعاون في دعم مثل هذه الأنشطة التي تعود بالخير على المجتمع والبيئة المحيطة به.

ويذكر أن نادي الجالية الهندية بمحافظة صلالة حرص على المشاركة في الحملة التطوعية، حيث أكد مسؤولو النادي على أنها كانت فرصة لتفعيل الدور الاجتماعي للمقيمين على أرض السلطنة وأن لهم دور في الحفاظ البيئة العمانية.

وعقب اختتام الحملة أشار حسام كمال مدير عام منتجع روتانا صلالة، إلى أن منتجع روتانا صلالة يحرص على المشاركة في مختلف الأنشطة المتصلة بقضايا البيئة، ونحرص على تأمين تنمية المجتمع المحلي وتحقيق مفهوم التنمية المستدامة، ولهذا، نشعر بالسعادة بعد مشاركتنا الإيجابية في الحملة التي نظمتها شركة "بيئة"خصوصاً عند تركيزها على نظافة وحماية الموارد الطبيعية في أهم المواقع السياحية في محافظة ظفار.

ويشار إلى أنّالسلطنة أدركت أهمية المضي قدماً في تنمية إدارة قطاع النفايات وتطوير أدائه، والذي نتج عنه إنشاء الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، بموجب المرسوم السلطاني رقم (46 / 2009)، بحيث تتولى إعداد وتنفيذ إستراتيجية حكومة السلطنة لإدارة وتخصيص قطاع النفايات في السلطنة، والدخول بها إلى مرحلة جديدة من خلال تطبيق أفضل ممارسات إدارة النفايات لمواجهة تحديات المحافظة على البيئة والتخلص من النفايات بالطرق العلمية الصحيحة، وذلك من خلال إيجاد شراكة فاعلة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وتبني خطط توعوية هادفة للحد من إنتاج النفايات.

تعليق عبر الفيس بوك