السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : إسدال الستار على "مهرجان صلالة" بعد موسم سياحي حافل

الثلاثاء 01 سبتمبر 2015 12:25 م بتوقيت مسقط

صلالة- إيمان الحريبي-

تصوير/ عبد الله رجيبون-

رعى معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أمس ختام فعاليات مهرجان صلالة السياحي، وشهد عرض أوبريت "عمان المحبة والسلام"، بحضور معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار المشرف العام على مهرجان صلالة السياحي، وسعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبد الله الشنفري رئيس بلدية ظفار، ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة والولاة ومديري العموم والمسؤولين في القطاعين العام والخاص وجمع غفير من جمهور المهرجان.

وخلال الاحتفال الختامي، كرم معالي يوسف بن علوي بن عبد الله المسؤول عن الشؤون الخارجية، الفائزين بمسابقة الولايات، والمؤسسات الداعمة للمهرجان وممثلي وسائل الإعلام وعدد من الفنانين العمانيين منهم مسلم بن علي عبد الكريم وشادي عمان إلى جانب تكريم المصور الخاص لصاحب الجلالة محمد مصطفى.

وتناول الأوبريت بأسلوب درامي تاريخي يعكس الماضي العريق والحاضر المشرق للسلطنة فلسفة السلام في الفكر السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - التي تؤكد على أنّ الأمن والسلام هما أساس الاستقرار والرخاء والازدهار؛ حيث قامت النهضة العمانية على هذا المبدأ فكانت عمان صديقة لمختلف دول العالم. وأكّدت لوحات الأوبريت على أنّ هذه الفلسفة هي نهج قديم أسس أركان الدولة منذ قديم الزمان فكانت عمان رسول سلام من خلال العلاقات الودية القديمة والتبادل التجاري القائم على أسس التقدير والاحترام للسلطنة.

وجسد أوبريت عمان المحبة والسلام الدور البارز لسفينة شباب عمان إلى جانب عدد من الفقرات التي تبرز إنجازات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- خلال 45 عامًا من خلال 8 لوحات تخللتها مشاهد دراميّة شارك فيها نخبة من النجوم.