"العمانية للمكتبات" تنظم ندوة عن دور المكتبة في دعم البحث العلمي

مسقط - الرُّؤية -

نظَّمتْالجمعية العمانية للمكتبات والمعلومات، أمس -وبالتزامن مع الاحتفال بنزوى عاصمة للثقافة الإسلامية- ندوة "المكتبات مَوْطن للبحث العلمي" بالمعهد العالي للقضاء، تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خليفة السعدي محافظ الداخلية.

وهدفت الندوة إلى التعريف بالمكتبات ودورها كحاضنة للبحث العلميومنطلق أساسي للمعرفة، والتعرف على حركة البحث العلمي بالسلطنة بعرض ورقتي عمل؛ الأولى عن مدى جاهزية المكتبات لتكون مركزا للبحث العلمي، وقدمها الدكتور عبدالله أمبوسعيدي. فيما تناولت الورقة الثانية مؤشرات البحث العلمي بالسلطنة وعرضها الدكتور عبدالله المنيري.

وشهدتْالندوة تدشين تطبيق المكتبات العمانية للهواتف الذكية، الذي يتيح بيانات عن المكتبات العمانية من حيث موقعها الجغرافي وبيانات التواصل الخاصة بها على مختلف أنواع المكتبات العامة، والمتخصصة والأكاديمية، وأعلنت الجمعية عن مبادرتها حول المسؤولية الاجتماعية للمكتبات العامة، ومبادرة أخرى حول الإجادة في مراكز مصادر التعلم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.وفي الفترة الصباحية، نظَّمتْ الجمعية دورتين تدريبيتين بمكتبة حصن الشموخ؛ كانت الأولى بعنوان "أساسيات البحث العلمي" قدمها الدكتور نبهان الحراصي، والثانية عن الإدارة الإستراتيجية قدمها الدكتور خلفان الحجي.

تعليق عبر الفيس بوك