الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : اليوم.. "عمان المحبة والسلام" مسك ختام "مهرجان صلالة السياحي"

الإثنين 31 أغسطس 2015 12:24 م بتوقيت مسقط

صلالة - الرؤية-

يسدل الستار اليوم على مهرجان صلالة السياحي 2015، بعد موسم حافل بالفعاليات استمرت منذ 23 يوليو الماضي، وحملت شعار "عمان المحبة والسلام".

ويرعى حفل ختام المهرجان- الذي يقام على مسرح الولايات بمركز البلدية الترفيهي- معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، بحضور معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار المشرف العام على المهرجان. ويتضمن حفل ختام مهرجان صلالة السياحي 2015 إقامة أوبريت بعنوان "عمان المحبة والسلام" إلى جانب تكريم الولايات الفائزة والمجيدة في المسابقة التنافسيّة. ويشارك في الحفل الختامي للمهرجان نحو 3000 مشارك، منهم 1200 طالب وطالبة وأكثر من 600 شخص من فرق الفنون الشعبية العمانية، هذا إلى جانب مشاركة مجموعة من الفنانين المسرحيين العمانيين يجسدون مجموعة فواصل تحكي تاريخ عمان من خلال 12 لوحة؛ حيث يؤدي الجميع مجموعة من الفنون الشعبيّة العمانيّة ولوحات فنيّة راقصة على أنغام موسيقية تراثيّة.

واشتمل مهرجان صلالة السياحي هذا العام على العديد من الأنشطة والبرامج تمثلت في إقامة الفعاليات الدينية والترفيهية والثقافية والمعارض المتخصصة وتقديم الفنون التقليدية العمانية والمسابقات الرياضية والأمسيات الفنيّة بالإضافة إلى فعاليات المرأة والطفل والمسرحيّات إلى جانب العديد من المؤتمرات والملتقيات.