"الصحفيين العمانية":التعليقات المسيئة على أطروحات الإعلاميين خروج صارخ على تعاليم الدين وقيم المجتمع

مسقط - الرؤية

انتقدت جمعيّة الصحفيين العمانية التعليقات المسيئة واللاذعة من بعض القراء ومتابعي وسائل التواصل الاجتماعي لأطروحات عدد من الصحفيين والإعلاميين سواء كانت في المقالات أوالتحقيقات أوالبرامج التلفزيونية أو الإذاعيّة، وأبانت الجمعية في اجتماعها الدوري الذي عقد برئاسة عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس الإدارة وحضور أعضاء المجلس أن الظاهرة تعد خروجًا صارخًا على التعاليم الدينية الرفيعة وقيم المجتمع العماني والأخلاق النبيلة التي تأصلت وعرف بها المجتمع العماني منذ الأزل. داعية الجميع إلى تحري الموضوعية والحرص على الطرح البناء الذي يفيد المجتمع.

مؤكدة أنّ في ما يتعلق طرحه كرأي شخصي عبر مجالات العمل الصحفي والإعلامي يعتبر وجهات نظر وآراء شخصية يجب أن تحظى بالاحترام كونها تمثل أحد فنون العمل الصحفي، مناشدين وضع ما يكتبه الإعلاميون والصحفيون موضع التقدير والنقاش البناء بما يسهم في الخروج برؤى تعزز من قيم المجتمع وترتقي به.

واستهلرئيس مجلس الإدارة بداية الاجتماع بكلمة ترحيبية ضمّنها شكر المجلس لجميع المؤسسات الإعلاميّة والصحفية ورؤساء التحرير على تعاونهم الدؤوب مع الجمعيّة بالإضافة إلى شكر المؤسسات الحكوميّة والخاصة في تعزيز أواصر العلاقات بينها وبين الجمعية بما ينعكس إيجابا على دور الجمعية والرقي برسالتها في دعم مهنة الصحافة وخدمة المجتمع المدني. كما ناقش الاجتماع الوضع المالي والإداري للجمعيّة ومناقشة المنصرفات المتعلقة بالأنشطة والجوانب التشغيلية بالجمعية.

من جانب آخر ناقش المجتمعون ما وصل إليه فرع الجمعية في صلالة والذي من شأنه أن يعزز دور الصحفيين والإعلاميين في محافظة ظفار ويمكنهم من دعم العمل الصحفي المهني في إطار العمل التطوعي والمهني من خلال الجمعية.

كما استعرض المجتمعونالاستعدادات الجارية حول ملتقى المراسل الصحفي الثالث والمقرر عقده في مدينة صحار، ومحاور وبرنامج الملتقى ولقاءاته المتنوعة واستضافة الرموز الإعلامية والصحفية والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في هذا المجال .

وسلط الاجتماع الضوء علىما وصل إليه العمل في مسابقة الجمعية للإجادة الصحفية وتلقي المشاركات وتحديد مواعيد فرزها والحث على اشتراك أكبر عدد من الأعضاء الصحفيين والإعلاميين في الجائزة التي تعد الأولى صحفيُا للجمعية.

وناقش المجلس كذلك مشروع مجلس الجمعية قيد الإنشاء والذي سيكون أحد أهم المواقع التي تدعم العمل الصحفي وأهم انشطته وأهدافه والمقرر ان يشهد تجهيزه في منتصف سبتمبر.

حيث يهدف مجلس الجمعية إلى عقد الأنشطة الصحفية والصالونات الإعلامية واستضافة الصحفيين والإعلاميين ومناقشة أهم قضايا الوسط الإعلامي والصحفي وما يهم المجتمع وإبراز الفعاليات ومناقشة القضايا الراهنة وسيسعى المجلس إلى تحليل القضايا وتفسيرها واستضافة المحليين الصحفيين والمهنيين في مجالات مختلفة لتسليط الضوء عليها بما يحقق أهداف الجمعية الطموحة في دعم مسيرة العمل الصحفي والمهني.

وتطرق الاجتماع إلى دور الجمعية في انتخابات مجلس الشورى والتي ستعقد في أكتوبر القادم وخطة التدريب التي أعدتها الجمعية للصحفيين في هذا المجال.

بالإضافة إلى النظر في طلبات العضوية الجديدة مؤكدين عن وجود آلية وضوابط جديدة تتواءم مع متطلبات المرحلة الحالية بما يتفق مع اللائحة الداخلية للجمعية في تجديد وتسجيل العضويات مؤكدين أهمية العضوية للمهنيين والعاملين في قطاع الصحافة والإعلام.

وفي الختام هنأت جمعيّة الصحفيين العمانية منتخب السلطنة الحاصل على كأس الخليج للناشئين والتهنئة موصولة إلى كافة الأسرة الرياضية والقائمين على الرياضة العمانية والمواطنين، مشاركين فرحتهم بهذا الإنجاز الكبير متمنين دوام التوفيق للرياضة العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك