سوريا: تمديد "هدنة" في 3 بلدات قرب الحدود.. و"داعش" يتمدد قرب تركيا

عواصم- الوكالات

قالتْ مصادر مُطَّلعة إنَّ أطرافا متحاربة في سوريا اتفقت على تمديد وقف لإطلاق النار في بلدة تسيطر عليها المعارضة قرب الحدود مع لبنان وقريتين شيعيتن في شمال غرب البلاد.

والهدنة هي الثانية خلال شهر في تلك المناطق بين الجيش السوري وجماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة معه من جانب ومقاتلين من المعارضة من جانب آخر.وبدأ تنفيذ وقف إطلاق النار الساعة السادسة من صباح أمس بالتوقيت المحلي. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الوضع كان "هادئا" في المناطق الثلاث في وقت مبكر أمس.وذكرت مصادر مطلعة من الجانبين لرويترز فيما بعد أنه تقرر تمديد وقف إطلاق النار يوما آخر ليستمر بذلك ثلاثة أيام.وقالت إن الطرفين اتفقا على تسهيل إجلاء المصابين من بلدة الزبداني وقريتي كفريا والفوعة في محافظة إدلب اعتبارا من اليوم الجمعة.

وقال مصدر مقرب من الحكومة السورية إن المحادثات مستمرة بشأن أمور أخرى من بينها انسحاب المقاتلين من الزبداني وإجلاء المدنيين من القريتين.

إلى ذلك، انتزع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أراضي جديدة من قوات معارضة أخرى في شمال سوريا ليتقدم في منطقة تعتزم تركيا والولايات المتحدة أن تفتحا فيها جبهة جديدة ضد التنظيم المتشدد.وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن تنظيم الدولة الإسلامية انتزع السيطرة على خمس قرى من قوات معارضة اخرى من بينها قريتان قرب حدود تركيا.ومن جانبه أعلن التنظيم انه سيطر على ثلاث قرى في المنطقة وان مقاتليه طوقوا بشكل شبه كامل بلدة مارع على بعد نحو 20 كيلومترا جنوبي الحدود التركية.

تعليق عبر الفيس بوك