نفط عمان دون تغيير.. و"برنت" يلتقط الأنفاس

عواصم - الوكالات-

استقر سعر نفط عمان تسليم شهر أكتوبر المقبل أمس عند 42.90 دولار؛ حيث لم يشهد أي تغيير عن سعر أول أمس. وبلغ معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر سبتمبر المقبل 56.33 دولار للبرميل، منخفضاً بذلك 5.51 دولار مقارنة بسعر تسليم شهر أغسطس الجاري.

كما استقرت أسعار النفط أمس الأربعاء بعد تحرك البنك المركزي الصيني لدعم اقتصاد البلاد لكن الأسعار ظلت قرب أدنى مستوى لها في ستة أعوام ونصف حيث أبقت تخمة المعروض على النظرة المتشائمة في الأسواق.

وقال توماس بيو الاقتصادي المتخصص في أسواق السلع الأولية لدى كابيتال إيكونوميكس للاستشارات "النفط يلتقط أنفاسه قليلا وينتظر لمعرفة ما إذا كانت السوق ستعاود الارتفاع أم لا". وارتفع خام برنت 20 سنتًا إلى 43.41 دولار للبرميل، بينما ارتفع الخام الأمريكي 15 سنتا إلى 39.46 دولار للبرميل. وقال بيو إنّه يعتقد أنّ سوق النفط "الأسعار الحالية في السوق تتضمن بالفعل التصور المستقبلي الأسوأ للصين.. سأندهش إذا هبطنا أكثر بكثير".

وانخفضت المخزونات الأمريكية من الخام بمقدار 7.3 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 449.3 مليون برميل مقارنة مع زيادة بمقدار مليون برميل في توقعات المحللين حيث زادت معدلات إنتاج مصافي التكرير وفق بيانات معهد البترول الأمريكي.

تعليق عبر الفيس بوك