الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

خبر : "البلديات" تواصل تنفيذ البرنامج التدريبي "المهندس المعتمد"

الخميس 27 أغسطس 2015 01:42 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

تنفذ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ممثلة بمركز تنمية الموارد البشرية البرنامج التدريبي "المهندس المحترف المعتمد" لمجموعة من المهندسين بمختلف تخصصاتهم خلال الفترة من 23 أغسطس وحتى 3 سبتمبر المقبل.

ويهدف البرنامج إلى رفع تمثيل واجبات المهندس المحترف العامة في حماية الحياة والصحة والممتلكات العامة والخاصة والمصالح الاقتصادية، إضافة إلى تطبيق قواعد السلوك المهني ومعايير وأخلاقيات الممارسة المهنية الاحترافية في المجال الهندسي.

ويتناول البرنامج عدة محاور أبرزها مهارات أعمال التخطيط والتقييم، إلى جانب أساليب تقديم المشورة والتقارير والتوجيه والإشراف، وأساليب تطبيق المبادئ والبيانات الهندسية التي تتضمن إجراء الاستشارات حول الإنشاءات العقارية وإقامة المشاريع الإنتاجية وتقييمها والتخطيط لها وتصميمها أو الإشراف على تغييرها وتطويرها، إضافة إلى تنمية مهارات السلامة المهنية في جميع التخصصات واكتساب عادات معينة تسهم في تعميق الفهم العملي وتنمية التفكير المنطقي والخيال الإبداعي. ويذكر أن تنفيذ هذه البرامج يأتي ضمن خطة مركز تنمية الموارد البشرية التدريبية للعام الحالي والتي تنفذ بمختلف محافظات السلطنة.