الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

خبر : الذهب يتراجع مع صعود الدولار.. وترقب أوضاع الصين و"المركزي الأمريكي"

الخميس 27 أغسطس 2015 01:36 ص بتوقيت مسقط

لندن- رويترز

هبط الذهب واحدا في المئة أمس الأربعاء مع صعود الدولار وتعافي الأسهم الأوروبية من بعض خسائرها بينما يتابع المستثمرون عن كثب جهود الصين لدعم اقتصادها.

وتدهورت المعنويات تجاه الذهب أيضاً بفعل المخاوف حول النمو العالمي. وتراجعت الفضة بنحو ثلاثة في المئة إلى 14.26 دولار للأوقية مسجلة أدنى مستوياتها منذ أغسطس 2009 بينما لامس البلاديوم - والذي يستخدم بشكل رئيسي في أنظمة التحكم في الانبعاثات في السيارات والشاحنات والمركبات - أقل مستوى له في خمس سنوات.وانخفض الذهب في السوق الفورية 0.9 في المئة إلى 1129.91 دولار للأوقية (الأونصة) متجهاً صوب تسجيل ثالث خسارة يومية.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم ديسمبر كانون الأول 0.8 في المئة إلى 1129.60 دولار للأوقية.وارتفع الدولار 0.2 في المئة مقابل سلة من عملات رئيسية بينما قلصت الأسهم الأوروبية خسائرها المبكرة أملا في أن يقدم البنك المركزي الأوروبي مزيدا من الدعم النقدي.

ولا يزال القلق يخيم على الأسواق بشأن ما إذا كانت إجراءات الصين ستكون كافية لاستقرار اقتصادها المتباطئ أو وقف الانهيار في سوقها للأسهم أم لا.ويتركز الاهتمام مجددًا على الرفع المزمع لأسعار الفائدة الأمريكية هذا العام وهو ما يجعل الذهب يفقد جاذبيته.وهبط البلاتين 0.3 في المئة إلى 969.50 دولار للأوقية.