والي صور يتفقد بعض مشاريع "العمانية للغاز الطبيعي المسال" بالولاية

صور- الرُّؤية

تفقَّد سعادة الشيخ مسلم بن سعيد المحروقي والي صور رئيس لجنة البلدية، أمس، عددا من المشاريع الممولة من قبل الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في ولاية صور، والتي تمَّ إنجازها خلال الفترة الماضية؛ وذلك بحضور خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة، إضافة إلى عدد من المسؤولين.

وتضمَّنت هذه المبادرات تطوير شاطئ قرية شياع من خلال إنشاء استراحات ومسار صحي ودورات مياه عامة، ومشروع تصريف مياه الأمطار في موقعين بالولاية لتجنب التجمعات المائية عند هطول الأمطار الغزيرة، كما شملت أيضا زراعة ألف شجرة على طول الطريق بين محطة معالجة مياه الصرف الصحي ودوار الجناة ومنه إلى دوار البر. وتجدر الإشارة إلى أنَّ هذا المشروع يستخدم نظام ري صديقًا للبيئة؛ حيث تستقي الأشجار من الماء المعالج في محطة الصرف الصحي.

وسعياً منها لتوفير حياة صحية للمجتمع، قامت الشركة بتمويل إقامة ثلاثة صالات رياضية في الهواء الطلق في مواقع مختلفة من الولاية، كما قامت بتمويل توسعة حديقة بلاد صور العامة؛ مما أفسح المجال لمزيد من الأنشطة الخارجية؛ حيث شهدتْ الحديقة احتفالات عديدة مثل عيد الأضحى والعيد الوطني ويوم النهضة المباركة.

ومن جهته، قال خالد المسنالرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة: "إننا في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، نسعى لتوفير كل سبل الدعم للمجتمع في ولاية صور وفقاً لما تقتضيه احتياجات الولاية؛ إذ إنَّنا نهدف لخدمة المجتمع والمساهمة فيه بمختلف جوانبه".

ومن خلال مساهمتها في مسيرة التنمية، قامتْ الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال -من خلال برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي- بضرب أروع الأمثلة لمختلف مؤسسات القطاع الخاص في الجهود التي يمكن أن تبذلها في برامج المسؤولية الاجتماعية، والتي تؤكد على تعزيز أوجه التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تشهدها السلطنة.

ويغطي برنامج الاستثمار الاجتماعي -التابع للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال-العديد من المجالات التنموية في السلطنة؛ حيث ينقسمُ البرنامج إلى 3 صناديق رئيسية: صندوق دعم المجتمع والذي يتعلق بدعم المبادرات المتعلقة بولاية صور؛ حيث يوجد مصنع الشركة بقلهات. وصندوق الدعم الوطني الذي يغطي جزءا كبيرا من برامج التنمية الاجتماعية في مختلف مناطق السلطنة كالتبرعات، والمشاريع الوطنية، وبرامج تنمية الموارد البشرية للكادر الوطني. وصندوق الاحتياطي، والذي يضمن استمرار برنامج الاستثمار الاجتماعي للشركة في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك