استقرار نفط عمان عند 42.9 دولار وارتفاع أسعار النفط في تداولات آسيا اليوم

سول -رويترز -

استقر سعر برميل النفط العماني تسليم أكتوبر المقبل عند نفس سعر تداولات أمس وهو 42.9 دولارا للبرميل، فيما ارتفعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة يوم الأربعاء لكنها ظلت قرب أدنى مستوى لها في ستة أعوام ونصف بعد تحرك البنك المركزي الصيني لدعم اقتصاد البلاد المتعثر بينما كبحت المخاوف بشأن تخمة المعروض مكاسب الخام.

وارتدت الأسهم الآسيوية وفي مقدمتها الأسهم الصينية عن الخسائر السابقة نحو الارتفاع رغم استمرار المخاوف بشأن كفاية الإجراءات الصينية لتحقيق الاستقرار لاقتصادها المتعثر أو وقف الانهيار في أسواق الأسهم.

وارتفع خام برنت 25 سنتا إلى 43.46 دولار للبرميل بينما ارتفع الخام الأمريكي تسليم أكتوبر 26 سنتا إلى 39.57 دولار للبرميل.

وكانت بيانات من معهد البترول الامريكي أظهرت أمس تراجعا حادا في مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة الاسبوع الماضي مع ارتفاع معدلات التشغيل في مصافي التكرير، في حين زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، واشارت البيانات الي ان مخزونات الخام هبطت 7.3 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 21 اغسطس لتصل الي 449.3 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير الي زيادة قدرها مليون برميل.

تعليق عبر الفيس بوك