التعريف بخدمات "حاضنة ريادة" لموظفي "تنمية الصغيرة والمتوسطة" و"الرفد" و"التعدين"

مسقط - الرؤية-

نظمت دائرة الحاضنات ومراكز الأعمال في الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، يوما مفتوحا لحاضنة ريادة، وذلك بإدارة المركز الوطني للأعمال، بهدف تعريف الموظفين بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها حاضنة ريادة، إضافة إلى التعريف بالمؤسسات المحتضنة في حاضنة ريادة.

وشارك في الفعالية موظفو الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، وصندوق الرفد، والهيئة العامة للتعدين؛ حيث قدّمت مديرة التسويق بالمركز الوطني للأعمال مُلكي بنت آدم الهاشمية ورشة تعريفية للمشاركين؛ استعرضت فيها فكرة وأهداف إنشاء حاضنة ريادة والمتمثلة في زيادة فرص نجاح المشاريع وربط المؤسسات الصغيرة مع بعضها والمساهمة الفاعلة في بناء اقتصادي وطني متماسك وإيجاد منافذ تسويق وتعريف الجهات الاستثمارية بالإمكانات الحقيقية إلى جانب تحقيق مبدأ التنمية الاجتماعية من خلال التنمية الاقتصادية لأفراد المجتمع وتقليص معدل الباحثين عن عمل ودعم المهارات والإبداعات وتوفير بيئة ملائمة لنشأة المشاريع الصغيرة وتشجيع للمستثمرين غير التقليديين. وناقشت الهاشميّة أهم الخدمات التي تقدمها الحاضنات لرواد الأعمال كالخدمات الاستراتيجيّة والإجرائية والتحيّة بالإضافة إلى شروط الاحتضان التي يجب توافرها بالنسبة للمؤسسات التي ترغب بالاحتضان.

وتعليقا على اليوم المفتوح، قالت الهاشمية: "إن الهدف الأساسي من إقامة هذا اليوم المفتوح على مدار يومين هو توعية الموظفين بريادة والرفد والتعدين حول الخدمات التي تقدمها حاضنة ريادة وللتعرف على الشركات المحتضنة ومجالاتهم والخدمات التي يقدمونها بغية التواصل معهم والترويج لهم".

تضمنت الفعاليات زيارة تعريفية للمشاركين للتعرف على المؤسسات المحتضنة بالطابقين الأول والثاني بمبنى ريادة في غلا والاطلاع على أهم مشاريعهم والخدمات والمنتجات المقدمة.

يشار إلى أنّ حاضنة ريادة أسندت إدارتها للمركز الوطني للأعمال التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية المتخصص في إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة من خلال تقديمه للدعم الفنّي والإداري واللوجستي والتوعوي للمشاريع الناشئة والأفكار المبتكرة بهدف الوصول لمشاريع ذات نفع اقتصادي وقيمة مضافة للبلاد.

تعليق عبر الفيس بوك