ورشة الطاقة الشمسية تختتم أنشطتها اليوم ضمن فعاليات "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب"

برعاية حصرية من "أوكسيدنتال عمان"-

مسقط - الرُّؤية-

تختتم، مساء اليوم، فعاليات ورشة عمل "الطاقة الشمسية" التي تنظمها جائزة الرؤية لمبادرات الشباب في دورتها الثالثة، برعاية شركة أوكسيدنتال عمان "أوكسي"، بالتعاون مع مركز تكنولوجيا الطاقة بجامعة دونغ هوا الوطنية في تايوان.

ومن المقرَّر أن يلقي البروفيسور شانج هو -خلال الجلسة الختامية- محاضرة حول الجديد في تكنولوجيا الطاقة الشمسية؛ يتناول فيها أهمَّ المستجدات والتحديات التي تواجه تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية.

وأقيمتْ الورشة على جزأين؛ أقيم الجزء الأول في مركز الاستكشاف العلمي بولاية إبراء، فيما يعقد الجزء الثاني بالتعاون مع مركز التعلم الذاتي في جامعة السلطان قابوس، ويستهدف المتفوقين ومن اجتازوا الامتحان للدورة الأولى.

وتركز "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" هذا العام، على تعزيز بيئة الابتكار العلمي؛ إذ تقدم مجموعة من الورش التدريبية في مجال الإلكترونيات والروبوت (الإنسان الآلي) والطاقة المُتجددة.

ومن جهته، أكد حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة "الرؤية" أهميّة توظيف طاقات الشباب واسثتمار أوقاتهم في الأعمال المفيدة، والتي تعود على الوطن بكل الخير، والمحافظة على منجزات الوطن من خلال الأداء المتميّز في العمل والابتكار. وأوضح الطائي أنّ جائزة الرؤية لمبادرات الشباب تأتي انطلاقًا من نهج "إعلام المبادرات" علاوة على تحفيز الشباب على ريادة الأعمال والابتكار، والمساهمة في نهضة الوطن، في ظل الثورة المعلوماتيّة التي يعيشها العالم.

ويُذكر أنَّ الجائزة تركِّز على البحث عن أفضل المبادرات والمشاريع والابتكارات الشبابية؛ بهدف التعريف بها وأصحابها؛ بما يُؤسس لقاعدة جديدة لانطلاق هؤلاء المبدعين نحو المزيد من هذه المبادرات الخلاقة. وتهدف الجائزة -كذلك- إلى تحفيز فئة الشباب وإطلاق العنان لهم لإبراز إبداعاتهم ومهاراتهم وقدراتهم الابتكارية، وتطمح لاستقطاب الشباب المجيدين في مختلف المجالات: (العلمية، والثقافية، والفنية، والإعلامية، والإلكترونية، والاجتماعية، والرياضية، وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة)، وتجديد رُوح الإبداع والابتكار لديهم بما يحقق المساهمة الفاعلة في الدفع بمسيرة التنمية في البلاد.

وتقدم شركة أوكسيدنتال عمان "أوكسي عُمان" رعاية حصريَّة لـ"جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" (في نسختها الثانية)، والتي تحمل تحت شعار "أطلقوا العنان لإبداعاتكم". وتسعى "أوكسي عمان" من خلال رعايتها الحَصْرية لهذه الجائزة، إلى دعم البرامج الرامية نحو تنمية الشباب والبرامج التي تكفل التنمية الاقتصادية، وخلق فرص وظيفية للعمانيين، وهو ما يندرج في إطار المسؤولية الاجتماعيّة للشركة والتزامًا منها في دعم المجتمع المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك