شرطة ظفار تنظم ندوة للتوعية بالثقافة الوقائية وحماية الممتلكات

صلالة - العُمانيَّة-

نظَّمتْ قيادة شرطة محافظة ظفار -وبالتعاون مع الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية بشرطة عمان السلطانية- بفندق روتانا صلالة، أمس، ندوة "الوقاية حماية وأمان"، تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار.

وتأتي الندوة في إطار الحملة الإعلامية "الوقاية حماية وأمان"، والتي تنظمها الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية بشرطة عمان السلطانية، بالاشتراك مع مختلف المؤسسات في السلطنة ومع أفراد المجتمع لرفع مستوى الثقافة الوقائية حول كيفية حماية الممتلكات.

وألقى المقدم نبيل بن سعيد الغساني مدير إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة ظفار، كلمة؛ أشار فيها إلى أهمية اسهام التقنية الحديثة في الوقاية من السرقة والحفاظ على الممتلكات.. مؤكدا على أهمية تعاون المواطنين مع الجهات المعنية في الوقاية من الجريمة.

وألقى الملازم أول أحمد بن سليمان الحراصي رئيس قسم التطوير وتقييم الأداء بالادارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية محاضرة حول البرنامج التوعوي للحملة تناول فيها عددا من المواضيع من بينها اسباب وقوع الجريمة وكيفية الوقاية منها، إلى جانب أهمية تفعيل الحس الأمني للمواطن تجنبا لحدوث الجريمة إضافة إلى التأكيد على اهمية تنمية الثقافة الأمنية في جوانب الحياة وذلك درء للجريمة قبل وقوعها.

وقدَّم الملازم هلال بن ماجد الذهلي رئيس قسم التقييم والإجراءات الوقائية بإدارة مكافحة الجريمة بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية، محاضرة حول دور مؤسسات المجتمع في الوقاية من الجريمة؛ تناول فيها مفهوم الجريمة والحد من انتشارها في المجتمع، إلى جانب توضيح مبدأ المسؤولية الشخصية والمجتمعية في هذا الجانب بالإضافة إلى الوسائل الحديثة للوقاية من الجريمة.

تعليق عبر الفيس بوك