اليمن: قصف لبوارج "التحالف" لأول مرة في باب المندب

عدن- الوكالات-

قصفت بوارج التحالف لأول مرة أمس، الحوثيين وحلفاءهم في باب المندب جنوب غربي اليمن، بينما شنّت عليهم غارات مكثفة في تعز ومحافظات أخرى، مما أسفر عن سقوط قتلى في صفوفهم.

واستهدفت البوارج التابعة للتحالف بقيادة السعودية تجمعات للحوثيين في مثلث العُرضي بباب المندب غرب تعز. وكانت بوارج التحالف تجوب سواحل اليمن منذ أشهر، دون أن تشارك فعليا في عمليات القصف. وفي مدينة تعز نفسها، قُتل نحو عشرين من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وأصيب عشرات في غارات شنتها طائرات التحالف على مواقع لقوات الحوثيين في المدينة.

وتأتي هذه الغارات، بينما تشهد المدينة تصاعدا للقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل القوات المتمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي، وهو ما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين خلال الأيام القليلة الماضية، ودفع ذلك الحكومة اليمنية إلى إعلان المدينة منكوبة.

إلى ذلك.. تواصلت الاشتباكات في عدة جبهات بالمدينة، وقالت مصادر إن اثنين من مسلحي المقاومة الشعبية وثلاثة من مليشيا الحوثي قتلوا خلال مواجهات في جبهة "الزنقل" بمنطقة الحصب.

وكان 14 مدنيا جلهم إناث من عائلة واحدة قتلوا في قصف بصواريخ كاتيوشا ومدافع هاون شنته مليشيا الحوثي على أحياء سكنية بتعز، وشمل القصف جامع جمال الدين والمنازل المجاورة له في حي المدينة القديمة.

تعليق عبر الفيس بوك